«سمينة وعاهرة وخنزيرة».. كيف يرى ترامب نساء أمريكا والعالم؟

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

غرّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، لإحياء ذكرى اليوم العالمي للمرأة، ولكنّه فعلها بطريقته الخاصة، حيث أكّد أنّه -وكعادته- يكُن احترامًا كبيرًا للمرأة، وأن الأشياء التي تفعلها حيوية لنسيج المجتمع والاقتصاد.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقريرٍ نشرته اليوم الأربعاء، إنّ ترامب كرّر عبارة "أحترم النساء كثيرًا" ما لا يقل عن 21 مرة منذ بداية الحملة الانتخابية الخاصة به، وجاءت تلك التأكيدات كردٍ على جدل حول ما فعله أو اُتهم بفعله، ومن أهم هذه المرات: "في 9 أكتوبر 2016، وفي المناظرة التي تلت تسريب فيديو البرنامج الشهير (الوصول إلى هوليوود)- والتي تحدث فيه ترامب عن النساء بشكل سيء - صرّح ترامب: (أكن للنساء احترامًا كبيرًا ولا أحد يحترمهن أكثر مني، ولقد سمعتم الأشياء التي قلتها منذ فترة طويلة وأحرجتني كثيرًا، ولكنني أُكِن احترامًا كبيرًا للنساء، والنساء تحترمني أيضًا)".

وكذا في مناظرة 19 أكتوبر، هاجمت المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون طريقة معاملته للنساء، فرد عليها ترامب قائلًا: "لا أحد يحترم النساء أكثر منّي".

كاذب بدرجة كبيرة

ولكن هذا ليس كل شيء، فعلى الرغم من ترديده لتلك العبارة "أحترم النساء بشكل كبير"، إلا أنّ صحيفة "التليجراف" البريطانية، رصدت -في تقريرٍ لها- كل الأوصاف التي منحها ترامب للنساء، على مدار تاريخه، حيث وصفهن بـ"السمينات، الخنازير، الكلاب، القذرات، الحيوانات المُقرفة"، ونستعرض في هذا التقرير أبرز تلك التصريحات:

فترة الثمانينيات

قالت لويس سانشاين، والتي عملت لصالح ترامب في الفترة من 1973 وحتى 1985، في تصريحٍ لواشنطن بوست، إن ترامب احتفظ بصورة لها تظهر فيها "سمينة" في درج المكتب الخاص، وهدّدها بأنه سيخرجها إذا فعلت شيئًا لا يحبه.

وأضافت، كان يحتفظ بها كتذكار أنّني لم أكن كاملة، وأتذكر تلك الصورة اليوم عندما أزيد في الوزن.

ورد ترامب على تلك الادّعاءات واصفًا إياها بالكاذبة والسخيفة.

فترة التسعينيات

1990

قال ترامب في مقابلة مع مجلة فانيتي فير عندما كان ما زال متزوجًا من إيفانا: "لن أشتري أبدًا أي مجوهرات أو تحف قيمة، لماذا قد أعطيها أصول قابلة للتداول؟".

1991

عندما كان جورج بوش الأب ما زال رئيسًا، تحدّث ترامب لمجلة Esquire عن وسائل الإعلام قائلًا: "لا يهم ما يكتبونه، إذا ما زلت تمتلك مؤخرة - يقصد امرأة - صغيرة وجميلة في المنزل".

1992

في مقابلة مع مجلة "نيويورك" وصف ترامب النساء بعبارة مسيئة حيث قال: "يجب عليك معاملتهم كالعاهرات".

1997

اشترى ترامب مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة في 1997، وأخبر المذيع هوارد ستيرن عندما سأله كيف ستغير المسابقة: "سوف أجعل ملابس السباحة أضيق، وإذا كنت تريد رؤية نساء جميلات فيجب عليك مشاهدة المسابقة".

الألفية الثالثة

2000

رتّب ترامب مشاهير النساء الذي يودّ ممارسة الجنس معهم، في مقابلة مع هوارد ستيرن، وجاءت القائمة كالتالي:

ميلانيا كناوس (التي كانت صديقته في ذلك الوقت وأصبحت زوجته الآن)

إيفانا ترامب (زوجته السابقة).

الأميرة ديانا

ميشيل فايفر

كاميرون دياز

جوليا روبرتس

سيندي كروفورد

ماريا كاري

جوينيث بالترو

ديان سوير

2003

قال ترامب عن ابنته إيفانكا، البالغة من العمر 22 عامًا في ذلك الوقت، في مقابلة مع هوارد ستيرن: "أتعرف من هي إحدى جميلات العالم طبقًا للجميع، والتي ساعدتُ في تكوينها، إنها ابنتي إيفانكا، فهي تمتلك جسدًا رائعًا وكوّنت ثروة كبيرة من عملها كعارضة أزياء".

2004

في عام 2004، صرّح ترامب لصحيفة "دايلي نيوز"، "جميع النساء في برنامج المتدرب غازلتني، سواء كنّ مدركات لذلك أم لا، فأنا لا يمكن مقاومتي".

2006

قال ترامب، في مقابلة مع هوارد ستيرن، إنّ ابنته إيفانكا "شهوانية"، وفي مقابلة أخرى مع برنامج The View قال: "إذا لم تكن إيفانكا ابنتي، ربما كنت سأواعدها".

2007

في برنامج على فضائية CNN مع المذيع لاري كينج، صرّح ترامب بأنّ الممثلة العالمية أنجلينا جولي ليست جميلة قائلًا: "أنا أفهم مقاييس الجمال، وأخبرك بأنّها ليست جميلة".

2008

وصف ترامب الممثلة آن هاثاواي بأنّها باحثة عن الذهب فقط قائلًا: "عندما كان زوجها رافيلو فولييري ناجحًا ولديه من المال الكثير كانت تحبه، ولكن بعد تقديم شكاوى مالية وقانونية ضده لم تعد تحب نفس الشخص".

2011

وصف ترامب الصحفية جيل كولينز بأنّها "كلبة" وذلك بعد أن كتبت عمودًا صحفيًا في نيويورك تايمز وتحدثت عن إشاعات إفلاسه، فأرسل لها نسخة من مقالها وصورتها مُلصق مكانها صورة وجه كلب.

2012

هاجم ترامب المغنية شير، وذلك بعد أنّ انتقدت صديقه السياسي ميت رومني، وكان ردّه أنّ هاجم شكلها منتقدًا الجراحات البلاستيكية التي أجرتها المغنية.

2015

صرّح ترامب صحيفة نيويورك تايمز، بأنّه لم يعد يرى عارضة الأزياء هايدي كلوم جذّابة على الإطلاق، ويرفض إعطائها 10/10 لأنها سمينة، وهو الأمر الذي أغضب كلوم بشدة.

وردّت كلوم بفيديو شاركته مع معجبيها تظهر فيه وهي تضع رقم 10 عليها، ولكن سرعان ما يأتي شخص من خلفها وهو مرتدي لقناع عليه وجه دونالد ترامب، ثم ينزع الرقم منها ليصبح 9.99، لتظهر علامات الدهشة على وجه هايدي.

شارك الخبر على