السفير الهندي زيارة أميتاب باتشان «حلم يراوده منذ فترة»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قال السفير الهندي سانجاي باتاشاريا، إن لمصر والهند علاقة خاصة عمرها سنوات طويلة، ويعمل المسؤولون عن البلدين على تطويرها والارتقاء بها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، للكشف عن تفاصيل تكريم النجم العالمي اميتاب باتشان، خلال الدورة السادسة المقرر إقامتها خلال الفترة من 16 إلى 22 مارس.

ولفت إلى أن العام الحالي سيشهد احتفال الهند بمرور 70 سنة على استقلالها وإرساء العلاقات الدبلوماسية مع مصر، لذا تنظم الهند فعاليات في عدة دول منها مصر، والتي فيها سيقام مهرجان الهند على ضفاف النيل ليعكس التنوع الثقافي، وبحضور سينما بوليوود.

وأوضح أن زيارة النجم العالمي اميتاب باتشان لمصر هي حلم يراوده منذ فترة، واعتبرها انعكاسا للروابط بين الهند ومصر وتهدف لتعزيز وتعميق الروابط بين الشعبين، مؤكدا أن اميتاب يعد أفضل سفير للشعب الهندي لدى الشعب المصري.

وأضاف "بمجرد ذكر الهند فإن أول ما يتبادر للذهن النجم اميتاب باشان المعروف بعشقه لمصر، لذا فهو سعيد بزيارته لمصر، واستشعر الحب الكبير لدى جمهوره منذ الإعلان عن زيارته القادمة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية".

وأشار إلى أنه عندما تعرض اميتاب لحادث عام 2005 أدى إلى خضوعه لجراحة في البطن، فإن جمهوره المصري قدم لها الدعاء الوافر، واعتبر زيارته لمصر تهدف لمد جسر التواصل مع محبيه.

ونوه بأن أصدقائه المصريين دائما ما يحكون له بأنهم نشأوا على أفلام اميتاب باتشان بقصص الحب المتنوعة التي قدمها والأفراح والظروف الصعبة التي استعرضتنا، حتى أن مجموعة منهم كانوا قد تلقوا دورات في المركز الثقافي بالقاهرة لتعلم اللغة الهندية لفهم ما يدور بالأفلام.

وأوضح أن جزء من العلاقة بين البلدين ياتي في التواصل والامتداد على مستويات عدة منها الشعر بين طاغور وأحمد شوقي، والزعامة بين جمال عبد الناصر ونهرو، والمناضل المهاتما غاندي وسعد زغلول، مشددا على أن هذا التبادل الثقافي والفكري ما زل قائما رغم تغيير الأزمان، واستشهد على قوة العلاقة بينهما بكثرة زيارات رئيس الوزراء الهندي للرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مرات خلال الشهور القليلة الماضية.

حضر المؤتمر، السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، والمخرج أشرف فايق، وحسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة.

شارك الخبر على