الشعبة تختتم مشاركتها في اجتماعات "البرلماني الدولي"

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

اختتمت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين مساء اليوم (الثلاثاء) مشاركتها في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، التي عقدت عبر تقنيات الاتصال المرئي عن بُعد خلال الفترة من 1 – 3 نوفمبر 2020م، وشهدت انتخاب السيد دواريت باشيكو من جمهورية البرتغال رئيسًا للاتحاد للأعوام المقبلة (2021 – 2024).

وخلال الجلسة الختامية للاتحاد مساء اليوم، استمعت الشعبة البرلمانية لترحيب السيد دواريت باشيكو بجميع المشاركين من المجلس الحاكم للاتحاد، وشكره وتقديره للجميع على الثقة التي منحها له المجلس الحاكم وانتخابه رئيسًا للاتحاد في الدورة المقبلة.

وأكد السيد باشيكو في كلمته أنه سيعمل جاهدًا لتحقيق جميع الأهداف والخطط التي وضعها للارتقاء بالاتحاد، ولتحقيق أقصى درجات التضامن مع جميع البرلمانات الأعضاء، وتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة، مبينًا أن "الاتحاد البرلماني الدولي هو المنتدى المثالي للوصول إلى أهداف النجاح التي نريدها للإنسانية، وبعالم يتمتع بمزيد من المساواة والتماسك الاجتماعي والسلام وجودة بيئية أفضل لمعالجة التحديات العالمية التي نواجهها الآن".

كما استمعت الشعبة البرلمانية لتقرير موجز عن أنشطة لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين منذ شهر أكتوبر من العام 2019م، فيما اعتمد المجلس الحاكم للاتحاد القرارات المتعلقة بحقوق الإنسان للبرلمانيين، ووافق على قائمة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المقبلة، والمقرر عقدها في ديسمبر 2020م وخلال العام المقبل 2021.

كما عُرضت خلال الجلسة المسائل المتعلقة بعضوية الاتحاد البرلماني الدولي، وخصوصًا فيما يتعلق بالوضع الخاص في جمهورية مالي، بعد أن تم حل الجمعية الوطنية.

يشار إلى أن ممثلي الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي هم كلٌ من أصحاب السعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، والسيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والنائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، والسيدة هالة رمزي فايز نائب رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى، والنائب الدكتور عبدالله الذوادي، والسيد علي عبدالله العرادي عضو مجلس الشورى، والنائب فاطمة القطري.

شارك الخبر على