بعد القبض عليه.. ٨ أزمات في حياة الفنان محمد رحيم «فلوكس ضربه في منزله»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

ألقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، القبض على الملحن محمد رحيم، بكمين مطلع الطريق الدائري بالهرم بدائرة قسم شرطة كرداسة، وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين.
وكشفت التحريات، التي أجراها الأمن، عن تورط الملحن الشهيرة في 6 قضايا، وصادر فيها ضده 6 أحكام قضائية.

المثير أن هذه الأزمة ليست الأولى في تاريخ محمد رحيم، حيث أنه تورط في العديد من الأزمات طوال مشواره، ونستعرض أبرزها خلال التقرير التالي.

1- هجومه على شيرين عبد الوهاب

هاجم "رحيم"، الفنانة شيرين عبد الوهاب، وقال إنها قدمت العديد من الأعمال الفاشلة، مشيرًا إلى أنها غنت من ألحانه وبرغم ذلك هناك العديد من الأمور الفنية بها التي لا تقنعه.

وأضاف أنه كان يتمنى لو كانت الفنانة إليسا هي من قامت بتقديم أغنية "مشاعر" بدلاً من شيرين التي حققت نجاحا كبيرا بهذه الأغنية، وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": "إليسا لما غنيتي مقطع من أغنية مشاعر تمنيت لو كانت الأغنية ليكي من الأول".

2- أزمته مع الشاعر أيمن بهجت قمر

بعد النجاح الذى حققته أغنية "بشرة خير" للمطرب حسين الجسمى، خرج الملحن محمد رحيم، ليؤكد أنه صاحب اللحن، وأن عمرو مصطفى سرق لحن الأغنية.

وقال "رحيم" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "فجأة لقيت كل الناس بتبلغنى بسرقة عمرو مصطفى لأحد ألحانى للمرة العشرين، وبمجرد الاستماع فعلا اندهشت من قدرة عمرو على استنساخ ألحانى، واعتداء عمرو مصطفى المتكرر والفظ على ألحانى طوال السنوات وإلى الآن، لا يؤكد سوى كلمتى الشهيرة إننى المصدر والملهم لكل الجيل".

ونشر "رحيم" أغنيتين قال إنهما نفس اللحن، وعلق عليهما، قائلًا: "إذن أول جزء فى أغنية حسين من لحن أغنية إيما، والجزء الثانى من أغنية (كل ده) شيرين وجدى، والاثنين من ألحانى قدمتهما من سنوات عديدة، وبجد يا جماعه ده شىء على قد ما فيه جانب يزعل، وهو السرقة، والاعتداء على أعمالى على قد ما بيأكد لى إزاى موهبتى أثرت فى الناس".

3- إساءته للهضبة عمرو دياب

خلال إحدى لقاءاته بإحدى القنوات الفضائية، هاجم الملحن محمد رحيم، الفنان عمرو دياب، قائلًا: "مشكلتي مع عمرو دياب، بعيدة عن الفن والأغاني، ولكن ليها علاقة بالشخصيات والتعاملات، لأنه كان بيعاملني بطريقة مش لطيفة".

وأضاف رحيم: "أنا لما بقعد مع مطرب وأسمعه لحن، ببقى أنا فنان وهو فنان، المفروض مفيش فرق بينا، لكن طبعًا مينفعش أكون قاعد قدامه وهو حاطط رجله في وشي، الكلام ده كان بيعمله زمان وكنت بسيبله الاستوديو وبمشي".

وتابع: "أنا رفعت قضية على عمرو دياب، بسبب إنه بياخد ألحاني ويركنها، وبعد كده يديها لملحنين تانيين، زي أغنية اللي بيني وبينك".

4- اعتداء أحمد فلوكس عليه في منزله

حرر الملحن محمد رحيم، محضرًا ضد الفنان أحمد فلوكس، اتهمه فيه التعدى عليه وزوجته داخل فيلته بالمريوطية، نتيجة اعتقاد فلوكس أن مطلقته تختبئ لدى زوجة رحيم، باعتبار أنهما مغربيات.

وتبين أن فلوكس، يبحث عن زوجته للانتقام منها بعدما حصلت على حكم من محكمة 6 أكتوبر بتغريمه 200 جنيه، وإلزامه بأن يؤدى لها مبلغ 5 آلاف جنيه، تعويضًا مؤقتا لها، نتيجة تعديه عليها بالضرب خلال زيارته لطفلهما.

وتوجه الملحن محمد رحيم، رفقة شقيقه وبصحبتهما الفنان أحمد فلوكس إلى قسم شرطة الهرم، وقام بالتنازل عن المحضر، وتم إنهاء الإجراءات أمام العميد مجدى عبدالله مامور القسم.

5- اتهامه بالنصب من قبل أيمن بهجت قمر

اتهم الشاعر أيمن بهجت قمر، الملحن محمد رحيم، بالنصب، بسبب أنه باع نفس اللحن للمطربتين نانسي عجرم وشيرين وجدي، وهو ما نفاه رحيم.

وقال رحيم وقتها: "أنا مش حرامي ولا نصاب وهذه الأغنية لها قصة، فقد استمعت إليها شيرين وجدي منذ 8 سنوات، وقامت بتسجيلها على أن تضمها لألبومها الجديد فمضيت علي التنازل بتاعها، بعدها بفترة استمعت نانسي عجرم لنفس الأغنية وطلبتها مني فقلت لها إنني ارتبطت بكلمة مع شيرين وجدي، وانتظرت أن تضم شيرين الأغنية لألبومها ولم تفعل فكل ما فعلته أنها أذاعت الأغنية في الإذاعة لمدة أسبوعين فقط".

وأضاف: "القانون في صفي طالما أن الأغنية لم تصدر ضمن مصنف فني، فقانون جمعية المؤلفين والملحنين يعطي لي الحق في إعادة بيعها مرة أخري بعد مرور سنة على عدم صدورها في مصنف فني، وأنا استنيت 8 سنين مش سنة واحدة، وفي كل مرة تطلب مني نانسي الأغنية أرفض لأني ارتبطت بكلمة مع مطربة أخرى أحترمها وأقدرها وهي شيرين وجدي".

وتابع: "جاءتني نانسي عجرم وقالت لي الألبوم الجديد بتاعي مالوش هيد يا محمد عايزين الأغنية، فوافقت هذه المرة بعد أن فقدت الأمل في أن تصدرها شيرين وجدي في ألبوم غنائي".

في السياق ذاته، أعرب رحيم، عن استيائه من موقف المؤلف أيمن بهجت قمر في هذه القضية، وقال: "الجزء المتشابه في الكلمات هو الجزء الذي تقدمت به كتيمة شعرية مع اللحن لأيمن بهجت قمر في البداية وهو كتب عليه وهو جملة (بدوب أدوب) وهذا لا يعطي الحق لأيمن بهجت قمر أن يتهمني أنا وأمي (إكرام العاصي) بالإفلاس كما كتب علي فيسبوك، وأنا عارف إني لو كنت استعنت بكلماته مكنش زعل، هو غيران علشان أغنية نانسي عجرم نجحت وكسرت الدنيا".

واختتم: "وبعدين ما هو أيمن عمل الحركة دي معايا أكتر من مرة ولم أعترض، أغنية (ستة الصبح) دي مثلا كان هيغنيها إيهاب توفيق ولحنتها علي كلمات أيمن بهجت قمر وقام هو ببيعها لحسين الجسمي بعد أن طلب من وليد سعد تلحينها من جديد وأغاني أخري عديدة".

6- اتهامه بالسرقة من قبل ملحن ماجدة الرومي

اتهم الملحن اللبناني، جان ماري رياشي، الملحن محمد رحيم، بسرقة أحد أغانيه، التي قدمها مع الفنانة ماجدة الرومي، وهي أغنية "بالقلب خليني"، والتي نسب لحنها لنفسه في أغنية "شو بحب" لميريام فارس.

وحول هذه الواقعة، قال رحيم: "السلم الموسيقي يتكون من 7 حروف فقط لذلك تشابه الألحان أمر طبيعي"، مضيفًا: "أنا أيضًا تعرضت لسرقة الكثير من ألحاني ورغم ذلك لم أتخذ أي إجراء قانوني".

وتابع: "جان ماري رياشي نفسه سبق وسرق مني لحن أغنية (حبيبي ولا على باله) وقدمه لإليسا في (عايشالك)".

واختتم رحيم: "لا أحد يتذكر لماجدة الرومي أغنية بعد (كلمات) فمن سيتذكر أغنية لها من سبع سنوات في الوجه الثاني من الألبوم لكي يقتبس منها".

7- القبض عليه بتهمة النصب

ألقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، القبض على الملحن محمد رحيم، بكمين مطلع الطريق الدائري بالهرم بدائرة قسم شرطة كرداسة، وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين.

وكشفت التحريات، التي أجراها الأمن، عن تورط الملحن الشهيرة في 6 قضايا، وصادر فيها ضده 6 أحكام قضائية.

شارك الخبر على