عوامل النجاح.. حنكة إدارية وجرأة فنية.. ورجال

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

دون شك، أن النجاح الذي حققه فريق الأهلي بهذا الموسم الرياضي وحصد لقبين منذ سنوات طويلة، له عوامل كثيرة، لابد من ذكرها والإشادة بها، وهي درس للأندية الأخرى التي تفكر بصعود منصات التتويج.

فريق الأهلي لم تتغير هويته كثيرًا في السنوات السابقة عما هو عليه الآن مقارنة بالفرق الأخرى التي مازالت "تشتري" من يؤهلها لتحقيق الألقاب، بدليل أن أعمدته الرئيسة مازالت هي نفسها إذا ما ذكرنا أن ميثم جميل ومحمد قربان القادمين من المنامة، هما أهلاويان أساسًا، أي أن إدارة الأهلي فكرت بحنكة تدعيم صفوفها بإرجاع اللاعبين فقط وهما مكسب للفريق؛ كون قربان قائد فذا والآخر جميل بعطائه، مع انتداب محترفين "مجنونين" بالأداء والروح القتالية الكبيرة.

الإدارة نفسها تعاقدت مع مدرب مغمور وجريء والأهم لديه طموح وهدف يسعى لتحقيقه، أخرج ما في جعبته من شغف في كرة السلة واستغل قدرات وإمكانات لاعبيه الذين يعتبرون رجالًا عطفًا على ما بذلوه وقدموه، والعمل الفني كان كالمثل القائل "اللي تغلب به ألعب به"، دون إفراط وتفريط، وتمكنت هذه المنظومة المتكاملة في نهاية المطاف من تحقيق ما تم السعي إليه منذ بداية العمل.

ما يؤكد حقيقة الكلام هذا، هو النتيجة النهائية لفريق الأهلي في موسم كرة السلة 2019/2020، وقبل ذلك ثقة المدرب أحمد جان منذ مطلع الموسم حينما صرح مرارًا وتكرارًا بأن الدوري والكأس أهلاوي!

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على