تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث البحر الأعظم لـ٣٠ مارس

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قررت  محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل نظر إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و13 آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًّا بـ"أحداث البحر الأعظم" لجلسة ٣٠ مارس لاستكمال سماع الشهود.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين محمد سعيد الشربيني وسامي زين العابدين وعفيفي ها لله وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

 

واستمعت المحكمة إلى شاهد الإثبات العميد جمعة توفيق رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة وقت الأحداث ومجرى التحريات في القضية، وأفاد الشاهد أن تحرياته كشفت ضلوع جميع المتهمين في تلك التظاهرات وأنهم كانوا يحملون أسلحة آلية وأسلحة بيضاء وعصى وبعد صلاة العشاء وقت الأحداث انطلقوا في ٤ تظاهرات لإحداث أعمال عنف  وكان الغرض من التظاهرات هو إعادة محمد مرسى للحكم، وأشار شاهد الإثبات أن د. باسم عودة كان متواجدا في ميدان الجيزة مع  مجموعة من قيادات الإخوان .

 

وسمحت المحكمة للمتهم محمد البلتاجي بالتحدث للمحكمة من داخل القفص  وسأل شاهد الإثبات حول وجود ثمة علاقة بينه وبين الأحداث التي وقعت في شارع البحر الأعظم.. فرد الشاهد بالنفي، كما سمحت المحكمة للمتهم باسم عودة بالخروج من القفص  للتوقيع على توكيل المحامية لصرف معاش له.

 

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم عديدة، منها: التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

شارك الخبر على