نتنياهو يلتقي بوتين الخميس المقبل 

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

 أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه يعتزم لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس القادم، في العاصمة الروسية موسكو، وأنه يخطط لبحث المسألة السورية معه، والدور الإيراني فيها.

وقال نتنياهو، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، الأحد 5 مارس، "سألتقي يوم الخميس، بالرئيس بوتين في موسكو، ستكون الأوضاع في سوريا ومحاولات الحل في مركز اهتمام المحادثات".

كما أعرب عن قلق إسرائيل لما أسماه "محاولات إيران لتثبيت تواجدها العسكري والبري والبحري في سوريا"، متهماً إيران بمحاولتها تدريجياً فتح جبهة ضد إسرائيل في هضبة الجولان.

وقال في هذا الصدد: "أعتزم الإعراب عن رفض إسرائيل القطعي لهذا .. أتمنى أن نتمكن من التوصل لتفاهم متبادل".

كما عبر نتنياهو عن أمله في التوصل خلال اللقاء إلى "تفاهمات بهدف تقليص الاحتكاك المحتمل بين القوات الروسية والإسرائيلية في سوريا".

من ناحية أخرى قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إنه لن يسمح بتسمية أحد الشوارع في إسرائيل على اسم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أو الحاج أمين الحسيني المفتي العام الأسبق للقدس وأحد أبرز الشخصيات التاريخية في فلسطين وذلك كما حدث في قرية جِت في منطقة المثلث داخل الخط الأخضر، وأكد انه تحدث بهذا الخصوص مع وزير الداخلية وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة و ذلك من خلال سن قانون جديد في الكنيست لمنع تكرار ذلك.
 

شارك الخبر على