بمشاركة ٩ دول عربية.. إعلان محافظة الفيوم عاصمة للثقافة العالمية

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

بمشاركة وفود من 9 دول عربية، افتتح مهرجان القلم الحر السابع للإبداع الذى تنظمه مؤسسة القلم الحر سنويًا على أرض محافظة الفيوم، ويستمر حتى 15 مارس الجارى؛ شارك في فعاليات المهرجان أدباء وشعراء يمثلون 9 دول عربية هي السعودية والعراق وسوريا وفلسطين وتونس والجزائر والمغرب واليمن، والسودان. 
وأكد رجب عبد العزيز رئيس مؤسسة القلم الحر، ورئيس المهرجان، أن المهرجان السابع الذى يقام للعام السابع على التوالى بمحافظة الفيوم شهد تكريم أكثر من 140 مبدع وكاتب من مختلف الدول العربية ومصر، مشيرًا إلى أن نجاح المهرجان يعطى رسالة قوية للعالم أجمع أن مصر آمنة تمامًا وتستقبل وفود من كافة دول العالم.
وأشار إلى أنه تم إعلان محافظة الفيوم عاصمة للثقافة العالمية بعد إعلان الجمعيات الثقافية بالسويد والمغرب وتونس والعراق، لافتًا إلى أن الفيوم تعتبر قبلة مصر وعاصمتها الصغرى لقربها من القاهرة.
وأكد الدكتور سمير عبد الرزاق أمين عام شعبة المبدعين العرب بجامعة الدول العربية أن مصر دائما تزخر بمدعيها ومثقفيها وإن إقامة مثل هذا الهرجان على أرض الكنانة ومحافظة الفيوم خير دليل على رعاية مصر لكل المبدعين فى العالم.
وأعرب الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم عن ترحيبه بجميع وفود الدول العربية الشقيقة المشاركة في المهرجان ، مؤكداً على الدور الكبير الذي تلعبه الثقافة في وعي الشعوب وإداركهم لقيمة قضايا بلادهم ومساهمتهم في دعم مسيرة البناء والتنمية .

وأشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة ستوفر كافة سبل الدعم اللازم من أجل العمل على نجاح فعاليات هذا المهرجان الثقافي خلال العام الجاري والأعوام المقبلة إيماناً منها بدور الثقافة في حياة الشعوب ، وقرر المحافظ إقامة المهرجان تحت شعار "الفيوم عاصمة الدبلوماسية الثقافية" .

وعلى هامش فعاليات المهرجان، تفقد محافظ الفيوم معرض الكتاب الذي تنظمه مؤسسة القلم الحر، مشيداً بجهود المبدعين العرب المشاركين في المهرجان ودورهم في إثراء الحياة الثقافية، وقام المحافظ بتكريم عدد من المبدعين العرب المشاركين في المهرجان، بالإضافة إلى عدد من الطلبة والطالبات والإعلاميين والصحفيين، والتقط معهم الصور التذكارية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على