تنسيق القوام ومقاومة الشيخوخة في منتدى « كيف تكونين جميلة»  

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

عقد المنتدى المصري الأول لجراحي التجميل تحت شعار "كيف تكونين جميلة"  لمناقشة الجمال الداخلي والخارجي ، مع كيفية تبطئ خطي الشيخوخة.

يعد المنتدى على هامش مؤتمر الجمعية المصرية لجراحة التجميل السنوي في القاهرة هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بحضور خبراء الطب في مجال التجميل ، وعدد كبير من نجوم ومشاهير المجتمع المصري.

قال أستاذ جراحة التجميل وسكرتير مساعد الجمعية المصرية لجراحة التجميل د.وائل صقر ، إن المؤتمر هذا العام تميز بأبحاث وأوراق عمل في كل فروع التجميل وخاصة التعاون مع التخصصات الطبية الأخرى ، إضافة للدور العلمي للمؤتمر لتعليم شباب الجراحين ، كما تميز المؤتمر بتقديم كورسات وورش عمل لعرض كل جديد في جراحات التجميل، ويقوم بتقديمها جميع أساتذة جراحة التجميل بمختلف الجامعات المصرية .

وأشار صقر إلى أن المنتدى عمل على توعية السيدات في المجتمع المصري، وتعريفهم على أحدث الطرق السلمية والمتعددة في جراحة التجميل.

ومن جانبه أوضح أستاذ جراحة التجميل بطب الزقازيق د.أحمد خشبة ، أن عمليات شفط الدهون لا تخفض الوزن ، وبالتالي لا تؤدي إلى التخلص من السمنة ، ولكن تعمل على ضبط القوام أو تنسيق القوام ، ولا يمكن أن تجرى من أجل خفض الوزن ، وإنما  للتخلص من العيوب والدهون الزائدة، والتي تسبب تشوه بالجسم ، مضيفا أن جراحي التجميل ليسو خبراء تخسيس ، وأن هناك أطباء يمارسون الشفط للأحجام الكبيرة ، ولكن عواقبها غير مأمونة ، ولابد من الذهاب إلى الجراحة العامة لتحويل المسار، أو تكميم المعدة لمن يعانون من زيادة الوزن ، أو السمنة ، بحيث يتم ضبط الجسم وشكله بعد عمليات السمنة.

قال أستاذ جراحة التجميل بطب الأزهر د.فوزي حمزة ، إن عمليات شفط الدهون تهدف لضبط أجزاء معينة من الجسم ، وتنسيق القوام ، وليس لخفض الوزن.

وأكد أن الهدف من هذا الملتقى هو رفع ثقافة ووعي المجتمع المدني والتعرف على جراحات التجميل بصوره صحيحة وموسعة ، وذلك عن طريق المتخصصين وجراحي التجميل المصريين من أهل الخبرة ، إضافة للتعرف على التخصصات المختلفة في مجال التجميل ، وذلك على هامش المؤتمر 47 للجمعية المصرية لجراحي التجميل والترميمESPRS  "   والتي تأسست عام 1962.

وأوضح أستاذ التجميل بطب عين شمس د.حسن بدران ، أن أفضل الطرق الحديثة لتكبير الثدي ، يمكن استخدامها إذا كان الثدي صغيرا وغير متهدل ، أما إذا كان الثدي متهدل فلا يمكن تكبيره.

وأضاف أن الأسلوب الأنسب لعملية تكبير الثدي هو وضع حشوات السيلكون ، موضحا أن أكثر السليكون معروف مضاعفاته ، ولكن حتى الآن لا نعلم مضاعفات حقن الدهون.

وأكد أن حقن الدهون يحتاج إلى أجزاء صغيرة ، مشيرا إلى أنه يمكن حقن الدهون ثلاث أو أربع مرات ، في حين أن السيلكون يتم بمرة واحدة ، ولكن مع تطور العلم ومعرفة المضاعفات التي تنتج عنه ، فإن السليكون يعتبر هو الأفضل.

وأضاف أن تكبير الثدي بالكريمات والذي يتم الإعلان عنه من خلال الفضائيات يعتبر نصب، ولا يوجد كريم يعمل على تكبير الثدي ، موضحا أن ما يشاع أن تدليك الثدي يؤدي إلى تكبيره غير صحيح.

وأكد الدكتور حسن بدران ، أنه يمكن إجراء عمليات شفط الدهون لمرضى السكر إذا كان سكره منضبط ، كما يمكن إجراء عمليات خفض الوزن سواء بتحويل المسار أو تكميم إذا كان المريض يعاني من السكر ، حيث أن هذه العمليات يمكن أن تخفض من سكر النوع الثاني ، موضحا أنه قد يتم ضبط السكر ، مشيرا إلى أن الفيلر والبوتكس لا يفضل أن يجريهما جراحي التجميل ، ولكن قد يجريهما صالونات التجميل ، ومن غير المعقول أن يقوم الجراح بإجرائها بعد 8 سنوات من التعليم في كليات الطب.

وقال أستاذ جراحة التجميل طب عين شمس د.عمرو مجدي ، إنه تم عقد ورشة عمل عن تجميل الأعضاء التناسلية للأنثى لأول مرة خلال المؤتمر.

 وأرجع الفضل في انتشار هذا التخصص إلى الإعلام ووسائل التواصل الاجتماع وتسليط الضوء بصورة مركزة على المظهر الخارجي وإعلاء مفهوم الجمال عند المشاهد فزادت الرغبة والإقبال على جراحات التجميل عند السيدات والرجال على حد سواء، وبالتالي أدى ذلك إلى انتشار غير المتخصصين في هذا المجال ، لذلك يحذر من التهافت على الظهور في وسائل الإعلام والتحدث عنا لتخصص بدون أسس علمية أو بصبغه تجاريه.

وطالب د.مجدي الراغبين في إجراء أي جراحة تجميلية الرجوع إلى موقع الجمعية المصرية لجراحات التجميل حيث توافر كل المعلومات الخاصة بالأطباء المتخصصين المعتمدين في هذا المجال وقريبا سيضاف قسم بالموقع لتثقيف المرضى وإطلاعهم على كل ما هو جديد وأمن في جراحات التجميل.

 كما طالب بتوخي الحذر قبل التعامل مع أي طبيب لتجنب حدوث مشاكل أو مضاعفات أو فشل في الجراحة.

ومن جانبها أكدت الإعلامية أمينة شلباية أن كل السيدات يتميزن بالجمال ولكن بمقاييس مختلفة ، مطالبة جميع السيدات في مصر التعامل مع الرجيم بالطرق الصحيحة ، والتعرف على مواطن الجمال لكل سيدة مع تعلم كيفية انتقاء الملابس ووضع الميكاب بطريقة صحيحة.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على