ماذا تنتظر جماهير الزمالك من باتشيكو في سنة أولى إفريقيا

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

يدخل فريق الكرة بنادي الزمالك مباراة الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دزري أبطال إفريقيا تحت قيادة فنية للبرتغالي جيمي باتشيكو الذي يخوض أول مباراة له في البطولات الإفريقية .

ويلتقي الزمالك مع نظيره الرجاء المغربي مساء بعد غد الأحد على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا .

ويواجه فريق الزمالك تحد كبير في اللقاء خاصة وأن مديره الفني البرتغالي جيمي باتشيكو يخوض اللقاء الأول له أفريقيا حيث لم يسبق له قيادة أي فريق في القارة السمراء خلال المنافسات القارية ، وهو ما يضعه في تحد كبير خاصة وان المباراة في دور إقصائي وتحمل طموحات كبيرة من الجماهير العريضة للقلعة البيضاء في الوطن العربي وإفريقيا .

وبرغم حداثة عهد باتشيكو ببطولات إفريقيا الا ان الفرصة كبيرة أمامه لدخول التاريخ الإفريقي من أوسع أبوابه في سنة أولى إفريقيا بالنسبة له خاصة وأنه على دارية كاملة بفريق الزمالك الذي قاده من قبل وكانت البدايات مع باتشيكو دائما جيدة ، ففي ولايته الأولى قاد الفارس الأبيض في 12 لقاء حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 2 وتلقى هزيمة واحدة.

حيث قدم البرتغالي جيمي باتشيكو مع فريق الزمالك مستوى متميز في ولايته الأولى وكان الجميع متفائلًا بما قدمه مع الفريق عقب فترة حسام حسن التي انتهت بسلسلة تعادلات، ولكن جاء باتشيكو بتأسيس منظومة دفاعية مميزة للفريق، مع تحقيق نتائج إيجابية ، وحقق 5 انتصارات متتالية على سموحة والاتحاد وحرس الحدود والرجاء والمصري، قبل أن يعود للتعادل السلبي أمام الإسماعيلي ، ثم العودة للانتصارات المتتالية بالفوز على مصر للمقاصة والأسيوطي والجونة و تلقى هزيمة واحدة أمام إنبي ثم الفوز على ألعاب دمنهور بهدفين مقابل هدف.

وفي ولايته الثانية واصل باتشيكو توفقه في البديات حيث قاد الزمالك في أربع مباريات فاز في ثلاثة منها وتعادل في واحدة ، حيث فاز على الجونة 4/3 وفاز على المصري بهدف دون رد قبل التعادل مع وادي دجلة سلبيا بدون أهداف ثم العودة للانتصارات بالفوز على حرس الحدود 2/1 .

جماهير الزمالك تطلع أن يكون باتشيكو عند الموعد وينجح في تحقيق بداية قوية في المعترك الإفريقي ، فهل ينجح البرتغالي في دخول التاريخ في أول ظهور إفريقي له أحد زعماء القارة الإفريقية ؟ .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على