خليل المهندي يفوز برئاسة الإتحاد العربي لكرة الطاولة

حوالي ٧ سنوات فى قنا

تونس في 04 مارس /قنا/ فاز خليل أحمد المهندي رئيس الإتحاد القطري لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الإتحادين الآسيوي والدولي للعبة بمنصب رئيس الإتحاد العربي خلال الإنتخابات التي جرت اليوم في تونس على هامش اجتماع الجمعية العمومية الذي تم توجيه الدعوة إليه من أجل تشكيل لجنة تنفيذية جديدة وانتخاب رئيس لقيادة الإتحاد العربي خلال الدور المقبلة (2017-2020). 
وجاء اختيار المهندي لمنصب الرئيس بالتزكيه خلفا للأستاذ محمد الحسيني الذي قرر عدم الترشح لدورة جديدة، فيما لم يتقدم أي مرشح آخر لمنافسة المهندي ليتم الإعلان عن قيادته الإتحاد العربي رسميا في خطوة مهمة للغاية نظرا لما يمتلكه المهندي من كفاءة إدارية كبيرة، وضعته في أعلى المناصب بالإتحاد الدولي لكرة الطاولة. 
ويعد منصب الإتحاد العربي أحد المناصب الرفيعة التي يصل إليها المهندي خلال مسيرته الحافلة بالعطاء مع كرة الطاولة، ويأتي قبل أشهر قليلة من خوض انتخابات رئاسة الإتحاد الدولي لكرة الطاولة المقرر إقامتها في مايو المقبل بمدينة دسلدورف الألمانية. 
وتم تشكيل المجلس الجديد للإتحاد العربي باختيار الدكتور المصري علاء مشرف في منصب نائب رئيس الإتحاد، وفي العضوية كلا من: وائل نور الدين من لبنان وعصام السنيني من اليمن والحاجي منقذ من المغرب وكمال الزيتوني من الجزائر، ورضوان محمد الشريف من فلسطين، ليتبقى منصبين شاغرين في المجلس بعد الاعتراض على ترشيح الثنائي جلال الزياتي من تونس وكاظم خزعل من العراق. 
وسيتم عقد أول اجتماع للمكتب التنفيذي للإتحاد الجديد في القاهرة، على أن يتم تحديد موعده لاحقا، فيما سيتم عقد أول اجتماع للجمعية العمومية على هامش البطولة العربية المقبلة في سلطنة عمان خلال منتصف شهر أغسطس المقبل، لاستكمال بقية المناصب الشاغرة خاصة منصب الأمين العام، وعضوي مجلس الادارة، فيما تم إسناد منصب الأمين العام المساعد لمحمد عبد الله صالح أمين عام الإتحاد القطري لكرة الطاولة. 
وأكد خليل أحمد المهندي رئيس الإتحاد القطري لكرة الطاولة أنه سيعمل خلال الفترة القادمة في تحويل الإتحاد العربي إلى إتحاد عالمي في مسابقاته وإدارته أيضا. 
وقال المهندي: "أريد تسليم الإتحاد لجيل من الشباب بعد وضع أسس ونظم صحيحة يمكنهم من خلالها العمل في المستقبل بفكر واعد متطور يساهم في النهوض باللعبة وتقدمها للأمام". 
وأضاف أن هذه بداية عهد جديد للإتحاد وسنعمل جميعا كفريق عمل واحد ولن ندخر أي جهد من خلال برامج وخطط ستعمل نقلة كبيرة. 
وعلى صعيد اخر، تم منح شرف تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس العرب والمقرر إقامتها خلال الفترة من 6 إلى 13 أغسطس المقبل إلى سلطنة عمان بالإجماع وغالبية التصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على