كوريا الجنوبية توافق على نطاق ٦ جيجاهرتز لشبكة Wi Fi

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

قال تقرير إعلامي إن كوريا الجنوبية من المقرر أن تصبح الدولة الثانية فقط بعد الولايات المتحدة التي تتيح النطاق 6 جيجاهرتز للاستخدام غير المرخص.

أعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية، الخميس الموافقة على 1.2 جيجا هرتز من الطيف في النطاق 6 جيجا هرتز - النطاق 5925 ميجا هرتز إلى 7125 ميجا هرتز - للاستخدام غير المرخص، حسبما ذكرت ZDNet.

منحت الولايات المتحدة الموافقة على إتاحة النطاق 6 جيجا هرتز للاستخدام غير المرخص في أبريل، وكشفت كوريا الجنوبية لأول مرة عن خططها لإتاحة نطاق 6 جيجاهرتز لشبكة Wi-Fi في يونيو.

قالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية إن اختباراتها أظهرت أن شبكة Wi-Fi بسرعة 6 جيجاهرتز يمكن أن توفر سرعات تصل إلى 2.1 جيجابت في الثانية - أسرع بخمس مرات من سرعة Wi-Fi المتوفرة حاليًا بحوالي 400 إلى 600 ميجابت في الثانية، وفقًا لتقرير ZDNet.

من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة إلى تحسين جودة الاتصال في أماكن مثل المدارس والمقاهي ومناطق النقل العام.

قالت كوريا الجنوبية في أغسطس إنها ستوسع خدمة الواي فاي العامة المجانية إلى 41 ألف موقع إضافي في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2022 لتلبية الطلب المتزايد على البيانات وسط تفشي فيروس كورونا، وفقًا لتقرير نشر في وكالة أنباء يونهاب.

تتوفر خدمة Wi-Fi العامة في أكثر من 18000 موقع عام منذ أن أطلقت كوريا الجنوبية المشروع في عام 2012.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على