مركز الشقب الطبي البيطري للخيل يفتتح أبوابه في سبتمبر

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 04 مارس /قنا/ أعلن الشقب "عضو مؤسسة قطر " عن افتتاح أبواب مركز الشقب الطبي البيطري للخيل في شهر سبتمبر من العام الحالي، وسيقدم المركز خدماته بشكل كامل لجميع الملاك، ومربي الخيول والباحثين.

ويشتمل المركز على مستشفى للخيل مجهز وفق أرفع المعايير العالمية، ومختبرات معتمدة للتشخيص البيطري، إلى جانب مختبر للأبحاث الإكلينيكية. كما سيوفر أجهزة 3T للتصوير بالرنين المغناطيسي، وجهاز تصوير بالأشعة المقطعية CT- scan، وجهاز التصوير الومضائي المستخدم في الطب النووي، إلى جانب أحدث التجهيزات الطبية التي تم التوصل إليها حتى الآن. كما سيضم المركز أيضا غرفتي عمليات مجهزتين بالكامل، ومراكز فحص متخصصة.

ويقدم مركز الشقب الطبي البيطري للخيل خدمات طبية متخصصة متنوعة، بما في ذلك الطب الباطني الذي سيتوفر على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ووحدة العناية المركزة، ووحدة التناسل، وقسم التخدير والتحكم بالألم.

وإلى جانب كونه منشأة للرعاية الطبية، سيقدم المركز فرصا بحثية ممتازة للأطباء العاملين فيه، وأيضا للباحثين الدوليين الزائرين الذين يرغبون في تطوير برامج بحثية مستقلة عن الخيل، سواء داخل المركز أو في المؤسسات البحثية الأخرى الموجودة في قطر.

وقال السيد خليفة العطية، المدير التنفيذي للشقب: "يفخر مركز الشقب الطبي البيطري للخيل بإتاحة الفرصة لممارسة طب الخيل وفق أعلى المعايير الدولية، إلى جانب مساهمته في تطوير الطب البيطري من خلال المساهمات البحثية والدراسات التي ستضطلع بها مجموعة الخبراء الدوليين الذين سينضمون للمركز".. مضيفا "أن هذه الرؤية ستضع كلا من الشقب ومركز الشقب الطبي البيطري للخيل على الخارطة الدولية لأفضل مستشفيات ومختبرات الطب البيطري في العالم أجمع".

وبالإضافة إلى ذلك، يسعى مركز الشقب الطبي البيطري للخيل إلى إقامة شراكات دولية مع مستشفيات ومختبرات عالمية، علما أن عددا من اتفاقات التعاون تم عقدها بالفعل مع مؤسسات مرموقة، مثل كلية طب وايل كورنيل، وجامعة فلوريدا، وجامعة أكسفورد ومختبرات قطر لمكافحة المنشطات.

وبمجرد بدء العمل بالمركز الطبي، سيكون قادرا على استقبال الأطباء الزائرين والباحثين من حول العالم.

ويتمحور جزء أساسي من مهمة مركز الشقب الطبي البيطري للخيل حول التعليم. حيث يعكس المركز، باعتباره جزءا من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، التزاما قويا بتوفير فرص التعلم وتعزيز ثقافة الابتكار، اتساقا مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030، لذلك، يسعى المركز إلى عقد شراكات مع الجامعات المعروفة لضم خريجي برامج الدراسات العليا والدكتوراه إلى مختبره للأبحاث.

كما سيرحب أيضا بطلاب اختصاص الطب البيطري في برامج التخصص في طب الخيل، إلى جانب البرامج التدريبية.

وستساهم أنشطة المركز في وضعه على خارطة الفروسية العالمية كمركز طبي رائد، كما ستساعد بشكل كبير في نشر الوعي حول مهنة الطب البيطري في دولة قطر.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على