فيديو.. طارق الشناوي محمود ياسين الجان الأول للسينما المصرية

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن رصيد الفنان الراحل محمود ياسين من الأعمال الفنية قادر على أن يجعله نجم استثنائي في تاريخنا كله، موضحًا: هو الجان الأول للسينما المصرية.

وأضاف الشناوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر المذاع عبر فضائية ام بي سي مصر مساء الخميس، أن كم الأعمال الفنية التي شارك فيها محمود ياسين بم يسبقع أحد فيها، لافتًا إلى أنه عمل مع جيلين من الفنانات وكان مقتعًا 100%.

وأوضح أنه عمل مع كل من: ماجدة الصباح ونجلاء فتحي ويسرا وسعاد حسني وميرفت أمين وليلى علوي وإلهام شاهين، وكان الجان المصدق،ولا أحد يستطيع أن يتجاوز نصف قرن مم الحضور كجان مثل محمود ياسين.

وتم تشييع جنازة الفنان الراحل محمود ياسين، الخميس عقب صلاة الظهر، وذلك من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، إلى مثواه الأخير بمقابر جمعية الجيزة بطريق الفيوم.

ويشار إلى أن توفي صباح الأربعاء الماضي، الفنان القدير محمود ياسين، وذلك عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع طويل مع المرض .

وكان أعلن الفنان عمرو محمود ياسين، عن وفاة والده الفنان الكبير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، قائلا: توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون، أسألكم الدعاء.

يذكر أن النجم الراحل له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية، تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية.

كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية، ومتزوج من الفنانة شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الفنان محمد رياض.

شاهد الفيديو..

شارك الخبر على