دوري نجوم قطر رباعية الريان تثبت الوكرة في قاع الترتيب

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 04 مارس /قنا/ عزز الريان موقعه بالمركز الثالث بفوزه على الوكرة برباعية نظيفة في المباراة التي دارت بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الأسبوع 23 من دوري نجوم قطر لكرة القدم. 
وأحرز أهداف المباراة الأربعة للريان رودريجو تاباتا الذي سجل ثلاثية في الدقيقة 29 والدقيقة 51 والدقيقة 63 وسرجيو جارسيا في الدقيقة 45. 
وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 47 نقطة فيما توقف رصيد الوكرة عند 14 نقطة وبقي بالمركز الأخير وتفاقم وضعه وتأكد تواجده ضمن دائرة الهبوط ويبقى أمله الوحيد في إنهاء الموسم بالمركز الحادي عشر وخوض المباراة الفاصلة أمام ثاني الدرجة الثانية للبقاء بدوري نجوم قطر. 
وانحصرت مجريات اللعب خلال ربع الساعة الأولى من زمن الشوط الأول في منطقة وسط الملعب وشكلت ما يسمى بفترة جس النبض تصارع من خلالها الفريقان على الاستحواذ على الكرة تمهيدا لبسط الهيمنة على وسط الميدان ومن ثم التقدم للهجوم وتساوت كفتا الفريقين من حيث امتلاك الكرة وتداولها، إلا أن تلك الفترة كانت خالية تماما من أي محاولة هجومية تستحق الذكر والمتابعة لا من جانب الريان ولا من جانب ضيفه الوكرة. 
وبدأت درجة الحذر الذي بدأ به الفريقان المباراة تتقلص تدريجيا بعد نهاية الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الأول كما يحدث في كثير من المباريات، وبدأ كل منهما يخترق ولو بشيء من الخجل جدار الحيطة والحذر وشاهدنا في الدقيقة 20 محاولة دخول في منطقة جزاء الريان من قبل عبدالرحمن فخرو. 
ودخل الفريقان في المباراة من أبوابها الهجومية بداية من الدقيقة 20، وكان الوكرة هو المبادر إلا أنه دفع ثمن ذلك بمجرد أن تقدم الريان للهجوم قبل نهاية نصف الساعة الأولى من زمن اللعب ليفتتح النتيجة من ضربة رأسية من تاباتا حول بها كرة عرضية من سبستيان سوريا. 
وفي الفترة التالية تراجع اللعب الهجومي من جديد على الرغم من محاولات الوكرة لرد الفعل إلا أن الريان تعامل مع مجريات اللعب بهدوء كبير وتراجع لاعبوه لمنتصف ملعبهم للحد من النزعة الهجومية لفريق الوكرة مع استخدام إيقاع بطيء جدا في مرحلة بناء اللعب بعيدا عن التسرع والاندفاع للهجوم والتركيز خاصة على سرعة جارسيا وسوريا في التعامل مع الكرات الطويلة القادمة من زملائه في خط ظهر لاعبي الوكرة لاستغلال المساحات الفارغة. 
وواصل الوكرة رحلة البحث عن هدف التعادل إلى أن حصل لاعبه يوسوفا امبنغي على ضربة جزاء لتعرضه للعرقلة من قبل كاسيريس في الدقيقة 44 أخفق محسن متولي في تحويلها إلى هدف عندما سدد الكرة فوق المرمى مهدرا فرصة تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة. 
وفي الدقيقة الموالية حصل الريان على ضربة حرة مباشرة نفذها تاباتا بكل قوة وارتدت الكرة من حارس المرمى محمد عبدالله انياس وذهبت في شكل هدية مجانية إلى جارسيا الذي وضعها في المرمى بكل هدوء في الدقيقة 45 من مسافة لا تزيد عن مترين اثنين لينتهي الشوط الأول بتأخر الوكرة بهدفين دون رد. 
وساءت الأمور إلى أبعد الحدود بالنسبة للوكرة في بداية الشوط الثاني عندما تقدم تاباتا بالكرة وتوغل في منطقة جزاء الوكرة قبل أن يحرز الهدف الثالث لترتفع النتيجة إلى ثلاثية بلا مقابل في الدقيقة 51 وفي الدقيقة 63 ارتفعت النتيجة إلى رباعية عندما أحرز تاباتا هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه من ضربة حرة مباشرة غالط بها حارس المرمى. 
ومع انهيار فريق الوكرة الذي ضمت تشكيلته عددا لا بأس به من اللاعبين الشبان الفاقدين للخبرة، سحب مدرب الريان لاودروب نجم المباراة تاباتا وسوريا في الدقيقة 67 وضم بدلا منهما جومو وأحمد علاء، لتبقى النتيجة على حالها دون أي تغير بفوز الريان برباعية دون أن يتمكن الوكرة من تقليص الفارق في العشرين دقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على