عنابي الكرة الشاطئية يواجه نظيره الياباني في افتتاح مشواره بالبطولة الآسيوية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

كوالالمبور في 04 مارس /قنا/ وصلت بعثة المنتخب القطري لكرة القدم الشاطئية مساء اليوم، إلى جزيرة كوالا ترنجانو الماليزية، قادمة من تايلاند، استعدادا للمشاركة في نهائيات بطولة كأس آسيا للكرة الشاطئية بمشاركة 12 منتخبا، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بجزر الباهاما في أبريل المقبل. 
ومن المقرر أن يخوض العنابي تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة غدا الأحد في تمام الواحدة ظهرا والذي سيستمر لمدة ساعة واحدة فقط، وستكون هناك محاضرة للاعبين سيشرح فيها كارلوس ألبرتو مدرب المنتخب خطة اللعب التي سيواجه بها نظيره الياباني في افتتاح مشواره بالبطولة الآسيوية. 
وكان المنتخب القطري قد غادر الدوحة إلى العاصمة التايلاندية بانكوك فجر السبت 18 فبراير الماضي لبدء معسكر الإعداد والذي أقيم في الفترة من 18 فبراير الماضي وحتى الثالث من مارس الجاري،في إطار استعداداته النهائية لخوض نهائيات كأس آسيا بماليزيا. 
وترأس بعثة المنتخب عتيق شداد مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالإنابة في الاتحاد القطري لكرة القدم، بالإضافة إلى 11 لاعبا ضمن القائمة النهائية للبطولة الآسيوية، واللاعبون هم: إبراهيم خالد الرميحي وجمال بوحدود، وعمرو فوزي شناعة وسعود صباح الشمري وسرحان موسى الخليف ونايف عيسى العنزي وفواز داوود الخاطر ومجتبى سيد جعفر، ومحمد فهد وعلي محمد الهتمي وراشد مبارك الجاسم. 
وسوف يستهل عنابي الشاطئية مواجهته الأولى بلقاء نظيره الياباني بتاريخ 6 مارس ثم يلتقي نظيره الإماراتي بتاريخ 7 منه ويختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء العراق 8 من الشهر نفسه، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث، وسوف تحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات المشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 التي تبدأ في جزر الباهاما في شهر أبريل المقبل. 
ويعقد في العاشرة من صباح غد الاجتماع التنسيقي للبطولة بحضور ممثلي منتخبات المجموعتين الثانية والثالثة والتي تضم منتخبات قطر والعراق والإمارات واليابان، وعمان ولبنان وتايلاند، وسيتم فيه مناقشة كافة الأمور الخاصة بانطلاق مباريات المجموعتين وألوان المنتخبات وكافة الأمور التنظيمية الأخرى. 
وعلى الصعيد ذاته جاءت نتائج اليوم الأول الافتتاحي لبطولة كأس آسيا للكرة الشاطئية بتغلب منتخب أفغانستان على ماليزيا 5-3 في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب الكرة الشاطئية في تيرنغانو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 في ماليزيا. 
وسجل هازرات غول باران (5) وزين الدين شريفي (11) ورؤوف قادري (28 و30 و31) أهداف أفغانستان، في حين أحرز محمد كشيري (5 و31) ومحمد خيرول نظام (34) أهداف ماليزيا. 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضا فوز البحرين على الصين 5-0، وسجل راشد جمال (1 و17) وهشام أحمد (31) ومحمد عبدالله (31) وأيوب نسيب سالم (35) أهداف الفوز لصالح المنتخب البحريني، الذي تصدر الترتيب بفارق الأهداف عن نظيره الأفغاني.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على