مستشار الاتحاد العام يكشف تفاصيل النطق بحكم القصاص لمصري قتل على يد مواطن سعودي

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

خيم الحزن على أبناء الجالية المصرية بالسعودية، منذ عدة أشهر، بعد مقتل شاب مصري يدعى أحمد سعيد الطاهر 27 سنة بجدة، من أبناء محافظة الشرقية، مركز ابو حماد، على يد مواطن سعودي، رميا بالرصاص، بعد مشاجرة نشبت بينهم بسبب ركنة سيارة.

وطالبت الجالية وقتها وأيضا والد المغدور به القصاص لإبنهم الشاب، الذي راح ضحية لعدم الإنسانية، حيث غضب الكثير من المصريين من تصرف هذا القاتل، وإهدار روح شابة بسبب ركن سيارة، مطالبين بالقصاص العادل.

وتابع السفير هشام فتحي، القنصل العام بالقنصلية العامة المصرية بجدة الحادث، وخصصت القنصلية غرفة عمليات طوارئ لمتابعة المستجدات جانب فريق من المستشارين القانونيين التابعين للقنصلية العامة المصرية بجدة لنيل اشارة تحقيقات الشرطة والنيابة.

وبعد عدة أشهر حكم بالعدل وهو الاقتصاص من هذا القاتل، ورجوع حق المصري الشاب، حيث تم الحكم على السعودي بالقصاص رميا بالرصاص، في آخر جلسات المحكمة بالأمس.

الاتحاد العام بالخارج يعلق على الحكم:

بدوره قال علي عويس، مستشار الاتحاد العام بالخارج، إن حكم القصاص الذي أصدر بالأمس في حق المواطن السعودي الذي قتل المواطن المصري احمد سعيد منذ عدة أشهر رميا بالرصاص، هو الأول في التاريخ، وجاء ليثبت العدل ورجوع حق وكرامة المصري بالخارج.

وأكد عويس أثناء حديثه مع الوفد، على أن والد الضحية، والمستشار ياسر علواني، من السفارة المصرية بالرياض، أوائل الحاضرين بالمحكمة لمتابعة الجلسة الأخيرة .

وأشار مستشار الاتحاد العام بالخارج، إلى أنه بعد إنتهاء الجلسة قابل السفير المصري بالرياض والد الضحية، مؤكدا له رجوع حق ابنه المغدور به، بالقصاص العادل.

ونوه إلى أن والد الضحية ويدعى سعيد الطاهر، مصري مقيم في المملكة السعودية بالمنطقة الشرقية بمدينة الاحساء، وكان دائم الحضور لجلسات التحقيق في واقعة قتل ابنه، لافتا إلى أن اليوم هو آخر جلسة وتم النطق فيها بالقصاص العادل.

واختتم حديثه قائلا: نتوجه بجزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين والقضاء السعودي الذي حفظ دم ابننا واثلج صدورنا بهذا الحكم العادل.

ردة فعل والد الضحية أحمد سعيد بعد الحكم بالقصاص:

قال سعيد الطاهر بعد النطق بالحكم على قاتل ابنه بالقصاص،: الحمدلله والشكر لله حكمت المحكمة اليوم بالقصاص على قاتل روحي وحياتي وعمري ونور عيني وحبيبي الشهيد احمد سعيد الطاهر ويارب يارب يارب عقبال الفرحة الكبيرة يوم التنفيذ وخر ساجدا لله.

شارك الخبر على