رفض تغيير اسمه وهذه حقيقة علاقته بنادية الجندي.. ١٥ معلومة عن جمال عبد الناصر

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

ازدهر فنيًّا في فترة تولي التليفزيون المصري عملية إنتاج الأعمال التاريخية والدينية، أما في السينما فكان للفنانة "نادية الجندي" الفضل في لمعانه بها، حيث أشركته معها بالعديد من الأفلام السينمائية، لكنه بطبيعة الحال مُقل في أعماله، حيث لا يجسد أدوارًا دون المستوى على حد تعبيره، وإنما ينتقيها بعناية فائقة، والتي كان آخرها مع الفنان محمد منير في مسلسل "المغني".

في التقرير التالي نرصد لكم 15  معلومة عن الفنان جمال عبد الناصر..

1- اسمه بالكامل جمال عبد الناصر عبد الرازق.

2- مواليد 4 مارس 1959، أي أنه يبلغ من العمر 58 عامًا.

3- تخرج  في كلية التجارة عام 1989.

4- حصل على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1978.

5- بدأ حياته الفنية على خشبة المسرح، فشارك بالعديد من العروض المسرحية منها "القاهرة 80"، و"سالومي"، و"شيء من الخوف".

6- شارك في الأجزاء الرابع والخامس والسادس من مسلسل "ليالي الحلمية"، حيث قدم شخصية الصحفي "كريم" الذي كان يعمل فى المجلة التى تملكها زهرة.

7- اشتهر بأدواره في مسلسلات "السيرة الهلالية، وقاسم أمين، والأبطال، والفرسان".

8- آمنت بموهبته الفنانة نادية الجندي، وقدمته معها في معظم أفلامها مثل "امرأة فوق القمة"، و"امرأة هزت عرش مصر"، و"الإمبراطورة".

9-  بسبب كثرة أفلامه التي عمل فيها مع الفنانة نادية الجندي، انتشرت شائعات عن زواجه منها سرًّا، إلا أنه نفى ذلك بشكل حازم في العديد من الحوارات الصحفية.

10- تنحصر مشاركاته السينمائية في عدد قليل من الأفلام منها "يا أنا يا هو"، و"عنتر وزمانه".

11- . أرجع سبب ابتعاده عن الأعمال السينمائية إلى وجود ما يسمى بـ "الشللية"، معتبرًا أن اختيار الممثلين يتم على أساس علاقة المخرج والمنتج بالفنان.

12- رفض نصيحة المقربين بأن يغير اسمه الحقيقي ويستدبله بآخر فني حتى يتثنى له المشاركة في الأفلام، خاصة بعد عزوف المخرجين والمنتجين عنه، لكنه رفض واحتفظ باسمه، معربًا عن اعتزازه بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

13- تميز في الأدوار التاريخية خاصة في أعمال من إنتاج التلفزيون المصري، وجسد أدوار الزعماء: "سعد زغلول، ومحمد أنور السادات، والظاهر بيبرس".

14- تزوج من الفنانة فاطمة الكاشف، وأنجب ولديه "مازن ومهاب".

15- نفى في حوار له مع جريدة "الأخبار" صحة المعلومة التي روجها البعض بأن الفنانة "ياسمين جمال عبد الناصر" ابنته، قائلًا: "كنت أتمنى أن يكون لى بنت، وياسمين ابنه طبيب يحمل نفس اسمى وكل الأمر تشابه أسماء". 

شارك الخبر على