بعد مرور ٥٤ عام على ضياعه في الفضاء .. صاروخ يعود إلى الأرض

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

ضاع صاروخ أطلقته وكالة ناسا للعلوم افضائية إلى الفضاء منذ 54 عاما، والأن قد عاد أدراجه ويتجه نحو الأرض.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية في عام 1966 ، اعتقد فريق وكالة ناسا الذي يقف وراء محاولة الهبوط على سطح القمر أنهم لن يروا صاروخهم مرة أخرى بعد أن انجرف في مدار الشمس، ولكن الآن ومع ذلك ، يبدو أنه يندفع عائدًا نحو الأرض بسرعة 1500 ميل في الساعة.

واكتشف تلسكوب في هاواي الجسم الغامض الشهر الماضي، ويقدر طوله بحوالي 26 قدمًا - طول الحافلة تقريبًا.

وكان يُعتقد في البداية أنه كويكب وأُطلق عليه اسم الكويكب 2020 SO ، ولكن يُعتقد الآن أنه جزء من صاروخ Centaur الذي دفع مركبة الهبوط الأمريكية Surveyor 2 إلى القمر قبل 54 عامًا.

بعد إطلاق حمولته ، اجتاز الصاروخ القمر ودخل في مدار حول الشمس، وفي الوقت نفسه ، انتهى الأمر بمركبة الهبوط في القمر بعد فشل أحد دفعها في الاشتعال.

قال خبير الكويكبات في ناسا بول تشوداس: أنا مندهش جدًا من هذا الأمر، لقد كانت من هوايتي أن أجد واحدة من هؤلاء وأرسم مثل هذا الرابط ، وأنا أفعل ذلك منذ عقود حتى الآن.

وأضاف: يمكن أن أكون مخطئا في هذا. لا أريد أن أبدو شديد الثقة ولكنها المرة الأولى، من وجهة نظري، التي تتلاءم جميع القطع مع إطلاق معروف فعليا.

قال تشوداس ، مدير مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا في كاليفورنيا ، إن الجسم كان له مدار شبه دائري حول الشمس ، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لكويكب.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على