شاهد.. كيف طار سائق عبر المريخ في سيارة إيلون موسك

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

قبل عامين ، في فبراير 2018 ، قام إيلون ماسك بتأسيس شركة SpaceX وأرسلت سيارة Tesla Roadster التي يملكها Musk نفسه إلى الفضاء السحيق. كيف؟ بمساعدة صاروخ ، بالطبع ، حدث أن يكون صاروخ فالكون الثقيل. كانت السيارة تطفو على قمة الصاروخ ويقودها دمية اسمها ستارمان. الآن ، بعد عامين من إطلاقها في الفضاء ، حلقت هذه السيارة بالذات عبر كوكب المريخ لأول مرة ، وفقًا لتقرير صادر عن Business Insider.

اقتربت السيارة لأول مرة من المريخ في حوالي الساعة 2:25 بعد الظهر. ET يوم الأربعاء ، مرورًا بحوالي 7.4 مليون كيلومتر (4.6 مليون ميل) من الكوكب الأحمر ، وفقًا لجوناثان ماكدويل. ، وفقًا للتقرير.

يعتقد الباحثون أن السيارة (مع ستارمان) ستكون قادرة على السفر لملايين السنين ثم تصطدم بالأرض أو الزهرة أو الشمس على الأرجح.

الدمية الموجودة في مقعد السائق ، ستارمان ، مرتدية بدلة فضاء وتحمل السيارة نسخًا من كتابين مفضلين من مسك ، مؤسسة إسحاق أسيموف ودليل هيتشكر إلى المجرة للكاتب دوجلاس آدامز. كما أن لديها نموذج Hot Wheels نفسه مع Starman مصغر. الأشياء الأخرى التي يحملها هي منشفة وعلامة تقول لا داعي للذعر. أيضًا ، كانت مكبرات الصوت في السيارة تنفجر من David Bowies Space Oddity بعد الإطلاق.

وفقًا للتقرير ، دخل الصاروخ المرحلة الثانية إلى الخلف ونفد الوقود. لا الصاروخ ولا سيارة تيسلا رودستر يرسلان أي إشارة إلى الأرض.

شارك الخبر على