توفير ٥٠٠ فرصة عمل بمهن مختلفة للمصريين في السعودية

ما يقرب من ٤ سنوات فى الوفد

قام مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية، في توفير 90 فرصة عمل على مهن مختلفة بإحدى شركات الإنشاء والتطوير العمراني، براتب شهري 1700 ريال سعودي، بالإضافة إلى 300 ريال بدل طعام، والسكن والمواصلات والتأمين الطبي مؤمن من قبل الشركة، بحيث يكون شغل هذه الفرص ممن استغنت عنهم الشركات أو من باحثي نقل الكفالة علي شركات أخري.
وأيضا توفير15 فرصة عمل برواتب مجزية على مهنة مندوب مبيعات تجزئه، بمجموعة شركات تعمل في مجال المواد الغذائية، و14 فرصة عمل أخرى على مهن مختلفة بإحدى شركات المقاولات، برواتب تصل إلى 5000 ريال سعودي بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى.
ووفر المكتب 344 فرصة عمل على مهن مختلفة بإحدى شركات تجارة التجزئة بجميع فروع الشركة بالمملكة، برواتب تصل إلى 3000 ريال سعودي، أي ما يعادل 12 ألف و750 جنيها مصريا تقريبا، بالإضافة إلى السكن والمواصلات مجانا،كما تم توفير 65 فرصة عمل بإحدى شركات المواد الغذائية وتعبئة المياه الغازية، للمصريين راغبي نقل الكفالة أو الإعارة المتواجدين داخل المملكة.
جاء ذلك في إطار جهود الدولة المصرية ومبادرة نورت بلدك التي تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير فرص دمج العاملين المصريين المقرر عودتهم أو الذين يتم الاستغناء عنهم بدول العمل بعد تداعيات أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.
وتسهم وزارة القوى العاملة من خلال مكاتب التمثيل العمالي بسفارات وقنصليات مصر بالخارج في حصر بيانات هذه العمالة، وذلك من خلال تعميم استمارة نورت بلدك على المصريين الراغبين في العودة، وسيتم موافاة الوزارة بالبيانات المجمعة أولا بأول، تمهيدًا لدمجهم في خطط ومشروعات التنمية المختلفة بالدول وتوفير فرص عمل لهم طبقا للمهن التي تمتهنها أو المهارات المتوافرة لديهم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على