القوات العراقية تحرر ٢٣ عائلة في المحور الجنوبي للموصل

حوالي ٧ سنوات فى قنا

بغداد في 03 مارس /قنا/ حررت القوات الأمنية العراقية، اليوم، 23 عائلة من العوائل التي كانت محتجزة لدى تنظيم "داعش" بالموصل لاستغلالها كدروع بشرية في حربه ضد القوات النظامية.
وقالت وزارة الدفاع العراقية، في بيان اليوم، إن القوات الأمنية تمكنت من تحرير نحو 23 عائلة كانت محتجزة لدى التنظيم بالمحور الجنوبي في الموصل، لاستغلالها كدروع بشرية في معركة تحرير المدينة من قبضة "داعش"..لافتة إلى أن عملية تحرير هؤلاء الرهائن لم تسفر عن اصابة اي فرد من هذه العوائل التي نقلت إلى مناطق آمنة.
كما أوضح البيان أن القوات الامنية العراقية قامت بمحاصرة مديرية شرطة نينوى ومنطقة "الدواسة"، استعدادا لاقتحامها خلال الساعات المقبلة، بعد أن نجحت في تحرير قرية "الدامرجي"، وقتلت عدد من قياديي التنظيم .
كما لفت إلى أن القوات الامنية تنتشر بكافة قواتها على مشارف ومحاور بلدة "بادوش" غرب الموصل استعدادا لاقتحامها في غضون الساعات المقبلة. 
في سياق متصل، أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، عن مقتل انتحاري يقود سيارة مفخخة في الساحل الايمن من الموصل..مضيفا أن القوات الأمنية قتلت قياديا بالتنظيم وسط قضاء "الحويجة" جنوب كركوك شمال العراق .
في غضون ذلك، أفاد وزير الهجرة والمهجرين العراقي، جاسم محمد الجاف، بتجاوز عدد نازحي الساحل الايمن للموصل 46 ألف شخص بعد نزوح حوالي 14 ألف شخص جديد يوم امس هربا من المعارك التي تجري بين القوات العراقية وتنظيم "داعش"..لافتا إلى أن مجموع نازحي ولاية نينوى الذين غادروا ديارهم منذ انطلاق عمليات تحرير المحافظة في شهر اكتوبر الماضي بلغ إلى حد الآن 273 ألف شخص .
واضاف أنه تم ايواء النازحين الجدد في مخيمات "حمام العليل" و"الخازر" و"الحاج علي" ومدرج المطار التابعة لناحية القيارة . 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على