رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي يدعو «السيسي» لافتتاح مسرح طنطا

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أكد أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، على أن مسرح طنطا له طبيعة خاصة، ويعد من أهم المسارح الموجودة على مستوى الجمهورية، نظرا لطبيعته الفنية والتراثية.

وأضاف "درويش" أن المسرح يعود تاريخ إنشائه لعشرينيات القرن الماضي، ويعد منارة ثقافية، وفنية كبيرة وافتتاحه يعد بمثابة عرس فني للدلتا على الطراز الإيطالي، مشيداً بالتصميم المعماري للمبنى.

وأوضح أن خلال تفقده للمسرح بصحبة الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بالغربية، لمتابعة آخر أعمال التطوير والتحديث قبل تحديد موعد الافتتاح رسمياً، سيوجه الدعوة لوزير الثقافة، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لزيارة المسرح لوضع اللمسات النهائية، مبدياً أمنيته بأن يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم الافتتاح الذي يعد تاريخياً، خاصة أنه سبق وأن وقف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على هذا المسرح.

كما تفقد درويش قاعة كبار الزوار، وصالة العرض الرئيسية، والبناوير المطلة على المسرح وقاعات المسرح الداخلية، وغرف الممثلين ووحدات الإسقاط، وقد أبدى سعادته للجهود المبذولة من قبل المهندس أحمد فؤاد المسئول عن ترميم مسرح طنطا وجهاز الخدمة المدنية التابع للقوات المسلحة كما أبدى بعض الملاحظات المتعلقة بالمقاعد بصالة العرض وبالبناوير تتعلق بعدم وضوح الرؤية.

يذكر أن مسرح طنطا تم الانتهاء من 95% من التشطيبات، ليعود المسرح للحياة من جديد بعد توقف لأكثر من 15 عامًا.

 

 

شارك الخبر على