تقرير تراجع نمو مستويات المعيشة في بريطانيا لأسوأ معدلاتها في ٦٠ عاما

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

لندن في 02 مارس /قنا/ حذر تقرير اقتصادي اليوم من أن بريطانيا تشهد تراجعا كبيرا في نمو مستويات المعيشة، لتبلغ أسوأ معدلاتها منذ نحو 60 عاما، ما يثير مخاوف جدية على الأسر أصحاب الدخل المنخفض.
وذكر "معهد الدراسات المالية" البريطاني، في تقرير حول مستويات المعيشة والفقر وعدم المساواة، أن ضعف نمو الأرباح وتغير الضرائب ومعدلات الفوائد سيؤدي إلى ارتفاع نسب عدم المساواة بحلول عامي 2021 و 2022، مشيرا إلى أن دخل الأسر المتوسطة لن ينمو بشكل عام خلال العامين المقبلين تقريبا.
وأضاف التقرير أن متوسط دخول الأسر سيكون أقل بنسبة تصل إلى 18 بالمائة في عامي 2021 و 2022، عما كان متوقعا في عامي 2007 و 2008، قبل الأزمة المالية العالمية التي أثرت بالسلب على الاقتصاد، مبينا أن هذه الأرقام تعادل تقريبا أطول حالة ركود شهدتها بريطانيا في معدلات نمو دخول الأسر منذ بدء حفظ سجلات المقارنة في عام 1961.
ودعا كامبيل روب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "جوزيف رونتري"، المتخصصة في أبحاث السياسة الاجتماعية في بريطانيا، وزير الخزانة فيليب هاموند إلى الإعلان عن إجراءات لدعم الأسر المكافحة في الموازنة التي ستصدر الأسبوع القادم.
وقال روب إن "هذه التوقعات المقلقة تظهر ملايين الأسر في جميع أنحاء البلاد تترنح على حافة الهاوية، حيث من المرجح أن يقع نحو 400 ألف من أصحاب المعاشات وأكثر من مليون طفل في براثن الفقر ويعانوا من عواقب حقيقية ووخيمة جدا، إذا لم تتغير الأوضاع".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على