منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" تنكس علمها بالمقر الرئيسي حدادًا على أمير الكويت الراحل

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة تنكيس علم المنظمة في المقر الرئيسي للمنظمة في مونتريال الكندية وجميع مكاتبها الإقليمية حول العالم حدادا على أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله تقديرا وعرفانا لهذا القائد الكبير.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا ) عن المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني الكويتية سعد العتيبي بالغ تقديره لمنظمة (الإيكاو) لهذه الخطوة التي تؤكد "مكانة الراحل الكبير الشيخ صباح الأحمد بين الأمم والتي نادرا ما تقوم هذه المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة بهذه الخطوة مع اي زعيم آخر".

وأضاف العتيبي أن فقيد الكويت الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه كان قائدا حكيما قريبا من شعبه مشيرا الى توجيهاته الابوية السامية عندما وجه بعودة جميع أبنائه العالقين في الخارج أثناء جائحة كورونا (كوفيد - 19) بالسرعة العاجلة حيث شهدت الكويت أكبر عملية إجلاء مواطنيها من الخارج خلال أسبوعين وبعودة حوالي 30 ألف مواطن ومواطنة بنجاح كبير.

وقال إن الكلمات تعجز عن التعبير حين تتحدث عن قائد بحجم الشيخ صباح الأحمد رحمه الله الذي ذاع صيته في أنحاء المعمورة حيث سجل الراحل الكبير مآثر عظيمة على مدى سنوات تؤكد انسانيته في نبذ الخلافات وترسيخ مبادئ الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب. 

شارك الخبر على