اجتماع أمني وزاري في لبنان لدراسة الوضع في مخيم "عين الحلوة"

حوالي ٧ سنوات فى قنا

بيروت في 01 مارس /قنا/ عقد هنا اليوم اجتماع أمني برئاسة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لدراسة الوضع الأمني في البلاد، ولا سيما التطورات الأمنية الأخيرة في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين، الواقع بمدينة صيدا في جنوب لبنان.

وقد حضر الاجتماع وزير الداخلية نهاد المشنوق، ووزير الدفاع يعقوب الصراف، وقائد الجيش العماد جان قهوجي، إضافة إلى مسؤولين أمنيين وعسكريين.

ووقعت اشتباكات في مخيم "عين الحلوة" خلال الثلاثة أيام الماضية بين عناصر من حركة فتح وآخرين من مجموعات مسلحة، مما نتج عنه سقوط جرحى برصاص المسلحين.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية في مخيم "عين الحلوة"، توصلت قبل يومين إلى اتفاق مبدئي على وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من شوارع المخيم بعد جولة جديدة من الاشتباكات المسلحة التي شهدها المخيم قبل ثلاثة أيام بين عناصر من حركة فتح وآخرين من مجموعات مسلحة مما نتج عنها وقوع جرحى وأضرار بالممتلكات.

ويشهد مخيم "عين الحلوة "توترا بين الحين والآخر وأبرزها كان في شهر سبتمبر الماضي، بعد أن أعلن الجيش اللبناني عن توقيف الفلسطيني عماد ياسين القيادي في تنظيم داعش في حي الطوارئ بالمخيم والذي كان يخطط لتنفيذ عمليات "إرهابية" ضد الجيش ومرافق حيوية وسياحية وأسواق تجارية وتجمعات شعبية وأماكن سكنية في أكثر من منطقة.

شارك الخبر على