انطلاق الجولة الأولى من بطولة قطر للدراج ريس الخميس

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 01 مارس /قنا/ تنطلق غدا الخميس فعاليات الجولة الأولى من بطولة قطر للدراج ريس للموسم الجديد، وذلك على حلبة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية في المنطقة الصناعية بمشاركة واسعة من المتسابقين القطريين والمقيمين داخل قطر.
وتأتي انطلاقة البطولة المحلية بعد ثلاثة أسابيع من اختتام منافسات بطولة المحترفين العربية، ورغم فترة التوقف هذه إلا أن عمليات التهيئة للمضمار استمرت من أجل الحفاظ على جاهزيته خصوصا أن منافسات البطولة المحلية تمتد لمسافة الربع ميل على عكس البطولة العربية، التي تجري منافسات معظم فئاتها على مسافة الثمن ميل.
وانطلقت التجارب الحرة الخاصة بالجولة الأولى مساء اليوم، حيث تم فتح المضمار ليتمكن المتسابقون من اختبار سياراتهم والوقوف على تجهيزاتهم للموسم الجديد، في حين تبدأ غدا الخميس عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات المشاركة في البطولة، وذلك في مناطق الصيانة الخاصة بالنادي.
ويتم فحص السيارات المشاركة والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات، خاصة تلك التي تتعلق بالأمن والسلامة، قبل أن يتم تحديد الفئة وتعطى وفق ذلك رقما خاصا بها لتصبح جاهزة للتنافس.
ووفقا للجدول الزمني للجولة الذي يمتد على مدار يومين، تنطلق في تمام الساعة الثالثة ظهر الغد عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية المشاركة وتستمر حتى التاسعة ليلا، على أن تفتتح الحلبة أمام المتسابقين في تمام الرابعة عصرا وذلك للوقوف على جاهزية سياراتهم ودراجاتهم النارية، حيث تمتد فترة الاختبارات حتى السابعة والنصف مساء، وهو موعد انطلاق الحصة الأولى من التجارب التأهيلية لجميع الفئات والتي ستشكل بنهايتها اختتاما للفعاليات المقامة يوم الخميس. 
وتستأنف الجولة يوم بعد غد الجمعة باستئناف عمليات التسجيل في تمام الثانية ظهرا للمتسابقين الذين لم يتمكنوا من القدوم يوم الخميس، ليستمر هذا التسجيل مع انطلاقة فترة التجارب التأهيلية الثانية والمقررة في تمام الثالثة ظهرا، أما موعد انطلاق الفترة التأهيلية الثالثة والأخيرة لجميع الفئات فقد حدد في الرابعة والنصف عصرا وهو نفس الموعد المقرر لانتهاء عمليات التسجيل على اعتبار أن المتسابق عليه أن يخوض فترة تأهيل واحدة على الأقل إذا ما أراد المشاركة في السباق. 
ومع نهاية فترة التجارب الثالثة، تنطلق في تمام السادسة مساء المواجهات الإقصائية للجولة الأولى بأدوارها الأولى وصولا نحو الأدوار نصف النهائية، ومن ثم النهائية لتختتم الفعالية بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة. 
وتشمل بطولة قطر المحلية للدراج ريس في طياتها منافسات 11 فئة اثنتان منها مخصصة للدراجات النارية وهي "الستريت بايك" و"الريل ستريت بايك"، أما الفئات التسع الأخرى فهي مخصصة للسيارات وتشمل فئات الأربع إسطوانات والست إسطوانات والثماني إسطوانات بشقيها الستوك والمعدلة، إضافة إلى فئة الشاحنات الخفيفة بشقيها الستوك والمعدلة أيضا، وفئة "الستريت اي تي".
وتجدر الإشارة إلى أنه توج العام الماضي بألقاب البطولة كل من قيس اليافعي بلقب فئة الشاحنات ستوك، وناجي الباكر بلقب فئة الشاحنات موديفايد، وريكس لوسيندو بلقب فئة السيارات 4 سلندر ستوك، ومشعل جوهر بلقب فئة السيارات 4 سلندر موديفايد، وعبدالله الخليفي بلقب فئة السيارات 6 سلندر ستوك، وعلي كافود بلقب فئة السيارات 6 سلندر موديفايد، وزايد الكواري بلقب فئة السيارات 8 سلندر ستوك، وعلي كافود بلقب فئة السيارات 8 سلندر موديفايد، ومحمد أنس يعقوب بلقب فئة "الستريت اي تي" للسيارات، وراشد الهاجري بلقب فئة الريل ستريت بايك للدراجات، وعبدالله الهاجري بلقب فئة الستريت بايك للدراجات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على