قيادي يمني يحذر الإمارات لا تغامروا في عدن

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

شن ياسر اليماني القيادي البارز بحزب المؤتمر الشعبي، التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي، هجومًا هو الأول من نوعه على الإمارات، مُحذرا إياها من تكرار سيناريو دعم المتمردين الحوثيين في صنعاء عبر دعمها للميليشيات المسلحة التي تعمل خارج نطاق الحكومة الشرعية في مدينة عدن جنوبًا.
وأضاف أن الإمارات قد تخسر كل ما قدمته من تضحيات في الحرب الدائرة في اليمن، في إطار التحالف العربي بقيادة السعودية، حال فكرت في المغامرة في عدن على غرار مغامرتها السابقة عندما دعمت الحوثيين في صنعاء".

ولفت القيادي بحزب المؤتمر الشعبي إلى أن أبوظبي قدمت للحوثي وميليشياته دعمًا غير محدود من المال والسلاح والعتاد، فضلًا عن الدعم السياسي الذي حوَّل البلد وشعبه إلى كتلة من اللهب لا تنطفئ من الحروب والاقتتال.

وكان الرئيس اليمني قد زار العاصمة الإماراتية أول من أمس الاثنين، وسط وصف خبراء بأن الزيارة فاشلة، والتي جاءت بعد أحداث التمرد الذي قاده قائد وحدة أمن مطار عدن قبل أسبوعين، وبإسناد من القوات الإماراتية التي قصفت قوات هادي في محيط المطار.

وحذَّر اليماني الإماراتيين من تكرار نفس الأخطاء في مدن الجنوب، حال التفكير بدعم الميليشيات المسلحة التي تعمل خارج نطاق الشرعية الدستورية الممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته والتي أعطت الغطاء القانوني للتحالف العربي في التدخل باليمن لمواجهة الحوثيين وإفشال مشروعهم.

وأشار إلى أن تداعيات دعم من هذا النوع في مدن الجنوب ومنها عدن التي تتخذها الحكومة مقر لها، من شأنه إلحاق خطر أكبر بأهل عدن والجنوب بأكمله وبهم أيضًا، (أي الإماراتيين)، داعيًا أبو ظبي إلى عدم تحويل مدينة عدن والمدن المحيطة بها إلى ساحة للاقتتال، كما حصل في المحافظات الشمالية مع الحوثي وميليشياته.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على