شالكه يبحث عن إنجاز ٢٠١١ أمام البايرن.. وهامبورج يصطدم بمونشنجلادباخ

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يستضيف بايرن ميونخ نظيره شالكه، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الـ 9.45 مساءً، بملعب أليانز أرينا، بقيادة دانيل سايبيرت، ضمن مباريات دور الربع نهائي من مسابقة كأس ألمانيا، كما سيواجه هامبورج بوروسيا مونشنجلادباخ، في تمام الساعة الـ 7.30 مساءً، بملعب آيمتيش آرينا، بقيادة الحكم ماركو فرايتز.

وتأهل فريق آينتراخت فرانكفورت للدور نصف نهائي للكأس، بعدما تغلب على ضيفه أرمينيا بيليفيلد (من الدرجة ثانية) بهدف نظيف على ملعب كومرزبنك أرينا، أمس الثلاثاء، بعد أن سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد داني بلوم في الدقيقة الـ 6 من عمر اللقاء.

وفاز آينتراخت بلقب الكأس 4 مرات كان آخرها في 1988 لكنه بلغ المباراة النهائية في 2006.

في المقابل قرر الاتحاد الألماني، تأجيل لقاء بروسيا دورتموند، مع نظيره شبورتفرويندة لوتة، في الدور  ذاته؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وتراكم الثلوج على أرضية الملعب، ومن المقرر أن يتم تحديد موعد لاحق؛ لإقامة المباراة بعد تحسن الحالة الجوية.

وشهدت المباراة النهائية لكأس ألمانيا في النسخ الخمس الأخيرة من البطولة مشاركة بايرن، ودورتموند، أو كلاهما، وجمعت المباراة النهائية بينهما 3 مرات في الأعوام الخمس الأخيرة.

ويخوض بايرن، مباراته اليوم أمام شالكه بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكاسح على هامبورج (8-0) السبت الماضي، لكنه يخشى تكرار سيناريو مبارتهما في الدوري الألماني "البوندسليجا"، والذي إنتهى بالتعادل.

من جانبه سيتسلح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونيخ، بالفرنسي فرانك ريبيري بعد أن تعافى من الإصابة في الفخذ، وبات جاهزا للمشاركة، بينما لا تزال الشكوك تحوم حول حالة ديفيد ألابا، حيث أنه يعاني من "مشكلة بسيطة" إثر إصابته في أحد أصابع القدم، وقد يغيب عن المباراة، بينما من المؤكد أن يغيب ريناتو سانشيز، بسبب وعكة صحية.

وتشهد المباراة تحدي بين هولجر بادشتوبر، مدافع فريق شالكه، أمام لفريقه السابق بايرن ميونيخ، بعد أن انتقل بادشتوبر، من بايرن ميونيخ إلى شالكه في يناير الماضي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ويحلم الألماني ماركوس فاينزيرل، المدير الفني لفريق شالكه، في تكرار إنجاز الفريق في عام 2011 عندما توج شالكه باللقب على حساب دويسبورج بخماسية نظيفة.

كما سيسعى ماركوس جيسدول، المدير الفني لفريق هامبورج، في تحقيق الفوز أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، ليحصل الفريق على جرعة من الثقة، في صراعه من أجل الهبوط في البوندسليجا.

يشار إلى أن هامبورج حصل على لقب الكأس في عام 1987، ومن جانبه سيبحث بوروسيا مونشنجلادباخ، على تحقيق الإنتصار للاقتراب من أول لقب له منذ عام 1995.

شارك الخبر على