للعام الثانى القاهرة السينمائى يفتح باب التقديم لــ سوق المسلسلات

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

أعلنت منصة أيام القاهرة لصناعة السينما، عن فتح باب التقديم لمشروعات المسلسلات المصرية فى مراحل التطوير الأخيرة، للمشاركة فى سوق المسلسلات، الذى يتم تنظيمه للعام الثانى على التوالى، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بالتعاون مع مبادرة الإعلام فى الشرق الأوسط MEMI، على أن يكون الموعد النهائى لاستقبال الطلبات 6 أكتوبر المقبل، عبر الموقع الرسمى للمهرجان https://bit.ly/3mDjaeF.

يوفر السوق لمجموعة مختارة من المشروعات التليفزيونية من مصر والعالم العربى، فرصة العرض على مجموعة من أهم المشترين المحتملين من داخل وخارج العالم العربى، بما يشمل المنصات الرقمية وشركات الإنتاج.

وتشترط المشاركة فى السوق، أن تكون مشروعات المسلسلات لمخرجين ومؤلفين مصريين مقيمين فى مصر لديهم أعمال فنية سابقة، وأن يضم المشروع منتجاً مصرياً أنتج مسلسلاً أو فيلماً واحداً على الأقل، بالإضافة إلى أن يكون سيناريو المسلسل أصلياً أو مقتبساً من عمل أدبى.

وتستهدف أيام القاهرة من خلال تنظيم هذا السوق، اختيار 6 مشروعات تليفزيونية مصرية فى مراحل التطوير الأخيرة، تنضم إلى 9 مشروعات تلفزيونية أخرى من العالم العربى يتم اختيارها بواسطة مبادرة الإعلام فى الشرق الأوسط، للمشاركة فى برنامج إرشاد وتطوير يقوده خبراء المبادرة، عبر مجموعة من الورش، والذى يتيح ويجهز هؤلاء الصناع بتقديم مشروعاتهم لمنتجى تلفزيون محليين ودوليين ومنصات عربية ودولية، وتوفر أيام القاهرة إجراء المقابلات عبر الإنترنت للمشاريع المختارة وضيوف المهرجان الذين لن يتمكنوا من الحضور إلى القاهرة.

أيام القاهرة لصناعة السينما برنامج يقام بالشراكة مع مركز السينما العربية، ويوفر فضاءً مهماً لإجراء النقاشات والتواصل والاجتماعات والورش والمحاضرات، ومن خلال ملتقى القاهرة السينمائى، يفسح المجال لإقامة تعاون بين المواهب العربية والمحلية وأهم الشخصيات الدولية فى عالم صناعة الأفلام بهدف دعم السينما العربية.

وكان مهرجان القاهرة السينمائى، قد أعلن منذ يومين عن اختيار الفيلم الروائى المصرى حظر تجول للمخرج أمير رمسيس، للمشاركة فى المسابقة الدولية بالدورة 42، وذلك فى عرضه العالمى الأول. وهو الفيلم المصرى الثانى بجانب فيلم عاش يا كابتن للمخرجة مى زايد، وذلك عبد عرضه العالمى الأول فى مهرجان تورنتو السينمائى.

فيلم حظر تجول تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدى، وعارفة عبدالرسول، ومحمود الليثى، بمشاركة الفنان الفلسطينى كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهوراً خاصاً للمخرج خيرى بشارة، والفنان أحمد حاتم.

شارك الخبر على