فوزان ثمينان للعين الإماراتي والأهلي السعودي بدوري أبطال آسيا

حوالي ٧ سنوات فى قنا

عواصم في 28 فبراير /قنا/ حقق العين الإماراتي والأهلي السعودي فوزين ثمينين على بونيودكور الأوزبكستاني (3-2) وذوب آهن اصفهان الإيراني (2-1) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى، اقتنص العين فوزا مهما من مضيفه بونيودكور بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، على ملعب "بونيودكور" بالعاصمة طشقند.

وسجل عمر عبدالرحمن (8 و 89 من ركلة جزاء) والبرازيلي كايو فرنانديز(16) أهداف العين، وفاديم سيمريتان ودوستنمبيك خامداموف في الدقيقتين (10 و42) هدفي بونيودكور.

وشهدت المباراة طرد اكرمجون كوميلوف لاعب بونيودكور لنيله الانذار الثاني في الدقيقة (71).

وعوض العين بطل 2003 ووصيف 2005 و 2016، بهذا الفوز تعادله في الجولة الأولى مع ضيفه ذوب اهن الإيراني (1-1)، في المقابل نال الفريق الأوزبكي خسارته الثانية بعد الأولى أمام الأهلي السعودي (2-صفر).

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق الأهلي السعودي فوزا غاليا من مضيفه ذوب آهن اصفهان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط.

وسجل عبدالفتاح عسيري والسوري عمر السومة في الدقيقتين (29 و86) هدفي الأهلي، واحسان بهلوان من ركلة جزاء في الدقيقة (45) هدف ذوب آهن اصفهان.

الفوز هو الثاني على التوالي للأهلي، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني، بعد طرد مدافعه معتز هوساوي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وبهذه النتائج، رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، متفوقا بفارق نقطتين عن العين الإماراتي الثاني، فيما جاء ذوب آهن اصفهان في المركز الثالث بنقطة واحدة، بينما قبع بونيودكور في مؤخرة المجموعة بلا نقاط.

وتقام الجولة الثالثة في 13 مارس المقبل، فيلعب الأهلي مع العين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وبونيودكور مع ذوب اهن في طشقند، والجولة الرابعة في 11 إبريل المقبل، فيلعب العين مع الأهلي على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، وذوب اهن مع بونيودكور على ملعب فولاد شهر في اصفهان.

وفي منافسات المجموعة الخامسة فاز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على ضيفه بريزبين رور (6-صفر)، وموانج ثونج يونايتد التايلاندي على ضيفه كاشيما انتلرز الياباني (2-1)، ليتصدر موانج ثونج يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن كل من كاشيما انتلرز المركز الثاني واولسان هيونداي الثالث، فيما جاء بريزبين رور رابعا برصيد نقطة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة في 14 مارس، حيث يلتقي كاشيما انتلرز مع بريزبين رور على استاد مدينة كاشيما، وأولسان هيونداي مع موانج ثونج يونايتد على استاد مونسو في أولسان.

أما في منافسات المجموعة السادسة، فقد فاز اوراوا رد دايموندز الياباني على ضيفه سيول الكوري الجنوبي (5-2) ، وشنغهاي سيبج الصيني على ويسترن سيدني وندررز الاسترالي (5-1) ، ليتصدر اوراوا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الاهداف عن شنغهاي، بعد أن حققا الفوز في الجولة الاولى ايضا على حساب ويسترن وسيول (4-صفر) و(1-صفر) على التوالي.

وفي الجولة الثالثة في 15 مارس المقبل، يلتقي سيول مع ويسترن، وشنغهاي مع اوراوا ، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب في مايو المقبل.

شارك الخبر على