السويسري فافرينكا يفقد لقب بطولة دبي الدولية للتنس

حوالي ٧ سنوات فى قنا

دبي في 28 فبراير /قنا/ ودع السويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب والمصنف الثاني مبكرا منافسات بطولة دبي الدولية للتنس للرجال ذات الـ500 نقطة، والبالغ مجموع جوائزها 2.6 مليون دولار.
وأخفق فافرينكا البالغ من العمر 31 عاما، في الدفاع عن لقبه بعدما سقط أمام منافسه البوسني دامير دجمهور بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-7 و 3-6) في المباراة التي جرت اليوم في إطار منافسات الدور الأول.
وكان اللاعب السويسري قد أحرز اللقب العام الماضي على حساب القبرصي ماركوس بجداديس بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-4 و 7-6).
وخاض فافرينكا الذي يمتلك في رصيده ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى: ملبورن الأسترالية 2014، رولان جاروس الفرنسية 2015 وفلاشينج ميدو الأمريكية 2016، بطولة دبي بعد عودته من إصابة مطلع الشهر الحالي.
وفي المقابل، ضرب دجمهور موعدا في الدور الثاني مع الإسباني مارسيل جرانويرس الذي حجز بطاقته أمس الإثنين بفوزه على التشيكي ييري فيسيلي بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-3 و6-2).
وبلغ الدور الثاني أيضا الروسي يفجيني دونسكوي المتأهل من التصفيات بفوزه على مواطنه ميخائيل يوجني بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-4 و 6-4).
ويواجه دونسكوي في الدور الثاني السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا الذي بدأ سعيه لإحراز لقب ثامن في دورة دبي بفوز سهل أمس الإثنين على الفرنسي بونوا بير بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-1و6-3).
وصعد الفرنسي لوكاس بوي المصنف السابع إلى الدور الثاني بفوزه على التشيكي آدم بافلاسيك بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2 و 6-2)، ليضرب موعدا مع الروماني ماريوس كوبيل الفائز على الألماني يان- لينارد شتروف بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-4 و6-2).
وتأهل للدور الثاني أيضا الإسباني فرناندو فرداسكو بتغلبه على الإيطالي أندرياس سيبي بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-2 و 7-5)، وسيواجه في الدور الثاني مواطنه روبرتو باوتيستا المصنف الثامن الفائز على الروسي كارن خاتشانوف أمس /الإثنين/ بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-1 و 7-6).

شارك الخبر على