في العيد اللمبي يواجه الأسطورة.. ومصطفى شعبان ينافس بـ«جوز هندي»

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

حتى هذه اللحظة تم الإعلان عن 6 أفلام فقط سيتم طرحها خلال موسم عيد الأضحى، تتنافس فيما بينها، وفقًا للموضوعات التي تعتمد عليها الدراما المقدمة، تشمل الكوميدية، والتراجيدية، والأكشن، وأخرى تقدم توليفة متنوعة بينها.

من هذه الأفلام «حنكو في المصيدة» الذي يقوم ببطولته النجم محمد سعد، وكان مقررًا أن تشاركه البطولة إلهام شاهين، لكنها اعتذرت، لتحل مخلها نرمين الفقي، والعمل من تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش، وكان يحمل اسم «أنا عندي شعرة» قبل أن يتم الاستقرار على الاسم الجديد.

يشارك في بطولة «حنكو في المصيدة» منة فضالي، حسن حسني، محمد أبو داود، ومحمد مزربان، إنتاج وائل عبد الله، والعمل تدور أحداثه في إطار كوميدي.

أيضًا فيلم "جواب اعتقال" للنجم محمد رمضان، والذي كان أُثير حوله الكثير من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية بسبب إعلان الرقابة رفضها لكثير من مشاهد العنف المقدمة فيه، وهو ما تسبب في إيقاف تصويره ثم عودة المخرج محمد سامي لاستئنافه مرة أخرى، رغم أن الرقابة لم تمنحهم حتى الآن تصريح بالتصوير.

يشارك في بطولة "جواب اعتقال" إياد نصار، دينا الشربيني، سيد رجب، صبري فواز، محمد عادل، إنتاج أحمد السبكي.

أيضًا الفيلم الاجتماعي الكوميدي "جوز هندي" الذي يعيد مصطفى شعبان، إلى شاشة السينما، بعد غياب 6 سنوات، منذ أن قدم فيلم "الوتر" مع غادة عادل، أما الفيلم الجديد فتشاركه البطولة إنجي المقدم، وإدوارد، ولطفى لبيب، وسامى مغاوري، وعماد رشاد، وأحمد صيام، وإخراج سيف يوسف، والعمل يحمل بعض الاسقاطات السياسية.

يُضاف إلى هذه القائمة فيلم "صابر جوجل" الذي انتهى طاقم عمله من تصويره منذ أيام قليلة، ويجري حاليًا مخرجه تنفيذ العمليات الأخيرة عليه ليصبح جاهزًا للمنافسة في العيد، وكان الفيلم حديثًا للمواقع الإخبارية مؤخرًا بسبب الخلافات التي دارت بين مخرجه محمد حمدي، وسارة سلامة بسبب تأخرها في الوصول إلى موقع التصوير، وهي الأزمة التي تنظر فيها نقابة المهن التمثيلية، لتصدر قرارًا بشأنها.

"صابر جوجل" بطولة محمد رجب، راندا البحيري، إيهاب فهمي، مؤمن نور، لطفي لبيب، نور الكاديكي، وهو تأليف محمد رجب، محمد سمير مبروك، إنتاج "الريماس" لصاحبها إيهاب إسحاق.

وبعد أن ظل ثلاثي فيلم "سمير وشهير وبهير" يقدمون أعمالهم سويًا يشهد عيد الأضحى، انفصالهم الفني، ومواجهتهم لبعض، إذ يقوم أحمد فهمي ببطولة فيلم "كلب بلدي" مع أكرم حسني، والفيلم تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي، وإخراج معتز التوني، أما شيكو وهشام ماجد فيقومان ببطولة فيلم "حملة فريزر" وهو تأليف ولاء شريف، إخراج سامح عبد العزيز.

من ناحية أخرى تظل هناك مجموعة من الأفلام التي لم يحسم صنّاعها مشاركتها في العيد من عدمه، مثل "طلق صناعي" بطولة حورية فرغلي، وماجد الكدواني، تأليف الإخوة محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج خالد دياب، إنتاج نيوسينشري، وأيضًا فيلم "أبو مصعب القرموطي" الذي يعود به أحمد آدم للسينما، من خلال شخصية إرهابي داعشي، وهو من تأليف محمد نبوي، إخراج أحمد البدري.

ورغم أن صنّاع فيلم "القرد بيتكلم" كانوا قد أعلنوا من قبل مشاركته في سباق عيد الأضحى، إلا إنه لم يتم طرح أي برومو له، وهو ما يشير إلى احتمالية خروجه من السباق، والفيلم بطولة أحمد الفيشاوي، عمرو واكد، ريهام حجاج، سيد رجب، تأليف وإخراج بيتر ميمي، إنتاج سيف عريبي.

شارك الخبر على