البرغوثي تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية لم يشهد تقدما كبيرا

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

صرح الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، بأن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في فلسطين لم يشهد تقدما كبيرا حتى الآن، مؤكدا أن الأطراف الفلسطينية ستواصل جهودها في هذا المجال.

وقال البرغوثي في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء 28 فبراير، على هامش فعاليات منتدى " فالداي" الدولي الحواري، الذي تستضيفه العاصمة الروسية في فترة 27-28 فبراير في رده على سؤال حول مشروع  تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في فلسطين، الذي أعلن عنه ممثلو الأطراف الفلسطينية خلال مشاوراتهم في موسكو  في منتصف شهر يناير الماضي: "للأسف بعد لقائنا  في موسكو لم يحدث تقدما كبيرا في هذا الاتجاه حتى الآن، ولم تبدأ التشاورات الفعلية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، لكن نحن نواصل الجهود ولا يوجد مخرج في الواقع سوى تشكيل هذه الحكومة".

يأتي هذا التصريح بعد أن أعلن عزام الأحمد، القيادي في حركة " فتح"، في 17 يناير، بعد اجتماع موسكو للأحزاب الفلسطينية، عن عزم تقديم الطلب للحكومة الفلسطينية ببدء تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، التي ستشمل كافة القوى الفلسطينية.

وأضاف البرغوثي "لم نتقدم كثيرا بعد، لكن الفكرة قائمة ونحن سنواصل الجهود في الأسابيع القادمة".

كما نوه برغوثي انه سيكون هناك قريبا اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة تحرير فلسطين، معربا عن أمله في انعقاد اجتماع ثاني للجنة التحضيرية للمجلس الوطني في فترة قريبة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على