"اكتشاف كورونا" أبرز مشاريع تخرج طلاب حاسبات الجامعة البريطانية

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

ناقشت كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة البريطانية في مصر، 150 رسالة بحثية لمشاريع تخرج طلاب السنة النهائية من الدارسين بأقسام (هندسة البرمجيات، علوم الحاسب، نظم المعلومات وشبكات الحاسب)، والتي تم عرضها وتحكيمها بالكلية وسط أجواء يملؤها الطموح والأمل بمستقبل مشرق للخريجين، تحت رعاية الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة.

وقال الدكتور عمر كرم عميد كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة البريطانية في مصر : إنه لمن دواعى سرور الكلية أن تنضم أبحاث تخصص الذكاء الاصطناعى الجديد إلى منصة أبحاث الكلية العام الدراسي القادم 2020-2021. لافتاً إلن أن مشاريع تخرج هذا العام ترتكز على الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم للتطبيقات الطبية والبيئية، بالإضافة إلى اختبارات البرمجيات.

وأضاف كرم أنه من أبرز النماذج لمشاريع تخرج هذا العام هو مشروع الطالب أحمد حسين الخاص بالكشف عن كوفيد 19 عن طريق صورالأشعة السينية باستخدام خوارزميات معالجة الصور، ومشروع الكشف المبكر عن كوفيد 19 باستخدام معالجة الصور والتعلم الآلى للطالبة لميس خالد، بالإضافة لمشرع التخرج الخاص بتحديد احتياجات المعاقين من إيماءات الصوت والجسم وذلك باستخدام خوارزميات التعلم العميق، وهذا المشروع للطالب عمر علاء الدين الهادي.

وتابع عميد كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة البريطانية في مصر : كما تصمن مشروع الطالبة تقى أحمد عمل لعبة جادة لمرضى الصحة النفسية باستخدام أساليب العلاج المعرفي السلوكى، ومشروع تطبيق نظام الملاحة الداخلي بالمحلات التجارية والسوبرماركت للطالب محمد عادل، ومشروع تخرج أخر لمراقبة جودة الخبز المصرى باستخدام خوارزميات معالجة الصور للطالب عبد الهادى وصفى.

واستطرد كرم أنه من أبرز المشاريع أيضاً مشروع لتصنيف الفول المصري باستخدام خوارزميات معالجة الصور للطالب محمد أحمد رواش،ومشروع نظام ذكى لمعرفة أمراض النبات واقتراح العلاج للطالب أحمد مجدى، فضلاً عن مشروع لاستخدام الواقع المعزز فى هندسة العمارةوهو عبارة عن عمل كتاب علمي ثلاثي الأبعاد مستعصي الحل وهذا المشرع للطالب عمر جلال.

وأوضح عميد كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات، أن مشاريع تخرج هذا العام جاء من بينها مشروع للكشف عن العنف فى الفيديوهات باستخدام تقنية التعرف على الحركة وهو للطالب أحمد محمد، فضلاً عن مشروع خاص بمعالجة الصور في مختلف الأنظمة التفاعلية للطالب أندرو عونى.

شارك الخبر على