اتحاد الكرة ردا على بيان الأهلي ابراهيم نور الدين رقم ١ في مصر

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

رد مسؤولو اتحاد الكرة على بيان الأهلي الذي يهاجم فيه الحكم الدولي إبراهيم نور الدين والذي أدار لقاء الأهلي والاتحاد السكندري أمس بالجولة ٢٧ للدوري.
وأكد مسؤولو اتحاد الكرة أن ابراهيم نور الدين الحكم رقم ١ في مصر باعتباره صاحب المركز الاول في القائمة الدولية.
أضاف مسؤولو اتحاد الكرة: إبراهيم نور الدين من الحكام المصنفين في الكرة المصرية منذ سنوات، ولم يرتكب أخطاء في المباراة بل اتخذ قرارات صحيحة.
وتابع مسؤولو اتحاد الكرة: الحكم الكرواتي بيبك لم يمنع من إدارة مباريات الدوري السعودي، بل أدار لقاء الحزم والوحدة في الجولة الأخيرة للدوري منذ أيام قليلة.
الأهلي يطالب اتحاد الكرة بإيقاف الأخطاء التحكيمية وتحديد معايير واضحة لاختيار الحكام
وأصدر الأهلي بيانا رسميا قال فيه:
أرسلت إدارة النادي خطابًا لاتحاد كرة القدم تطالب فيه بإيقاف الأخطاء التحكيمية غير المبررة والتي تشهدها مباريات الأهلي في بطولة الدوري، مثلما حدث في المباراة الأخيرة، والتي ارتكب خلالها الحكم أخطاءً فجة أثرت على نتيجة المباراة.
وأكدت الإدارة على ضرورة تفعيل دور مراقبي الحكام الذين يتم تعيينهم من قبل اتحاد الكرة؛ للوقوف على مثل هذه الأخطاء والحد منها.
كما طالبت إدارة النادي بإيقاف التصرفات غير اللائقة لحكم مباراة أمس، والذي يحاول وباستمرار استفزاز مشاعر اللاعبين والجهاز الفني ويصدر بحقهم العقوبات.
وأكدت إدارة النادي على ضرورة تحديد طريقة ذات معايير واضحة لاختيار الحكام تتماشى مع مبادئ وقوانين كرة القدم.
وجاء في خطاب النادي للاتحاد اليوم أن الحكم الذي أدار مباراة أمس يدير المباراة الرابعة للأهلي هذا الموسم والثانية خلال 12 يومًا، في حين أن الحكم المصنف رقم 1 لم تسند إليه إلا مباراة واحدة للأهلي، كما أن لجنة الحكام جاءت بالحكم الكرواتي إيفان بيبيك لإدارة مباراة القمة بالرغم من استبعاده من حكام النخبة A في أوروبا واستبعاده من قبل لجنة الحكام بالاتحاد السعودي بسبب أخطائه الفجة، وهو نفس الحكم الذي أدار مباراة الأهلي وبيراميدز الموسم الماضي وأثارت قراراته غير الموفقة حينذاك جدلًا كبيرًا.
وللأسف جاءت لجنة الحكام بذات الحكم ليرتكب نفس الأخطاء في حق الأهلي والتي تخالف جميعها قانون كرة القدم.
وشددت إدارة النادي على ضرورة إرساء العدالة بين الأندية المتنافسة، والالتزام بمبادئ وقوانين كرة القدم.

شارك الخبر على