كيف تعامل صناع «علي معزة وإبراهيم» مع عيب نسخته في العرض الخاص؟

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قابل العرض الخاص والأول لفيلم "علي معزة وإبراهيم" بمصر، بعد مشاركته في مهرجان دبي السينمائي، سوء حظ لصناعه أدى إلى شعورهم بالخجل والإحباط.

بعدما توافد عدد كبير من النجوم وصناع السينما والصحفيين لحضوره في سينما الزمالك أعرب المخرج شريف البنداري، عن أنه لم يكن يطمح في أن يتم تقديم عرض فيلمه الروائي الطويل الأول بهذه النسخة تحديدًا لكنه تمنى أن يستمتع الحضور به.

وما إن بدأ شريط الفيلم في عرض الدقائق الأربع الأولى له حتى تصادف وجود تقطيع في المشاهد واختفاء صوته، وقام المسؤول عن عرض الفيلم بتغيير برنامج تشغيل الفيلم وهو ما كشف عن أن العرض تم باستخدام جهاز لاب توب وليس ماكينة عرض كما هو متعارف.

بدوره استطاع المنتج محمد حفظي، التعامل مع الموقف بروح ساخرة، إذ أعلن أن الفيلم سيتم عرضه بعد خمس دقائق، وإذا لم يحدث ذلك فإنه سيتم إلغاء العرض الخاص، ثم داعب الحضور قائلًا: "أو ممكن نشغل لكم فيلم إنيميشن أو كارتون".

بعد ذلك داعب حفظي الحضور مجددًا قائلًا: "تعتذر مصر للطيران عن تأخير رحلتها"، وهو ما قابله الحضور بالضحك، ثم أبلغهم بأنه سيتم عرض الفيلم بعد نصف ساعة أي في الثانية عشر إلا ربع، وذلك بعدما كان مقررًا أن يبدا العرض في العاشرة مساءً.

هذا النبأ دفع عددًا كبيرًا من الحضور لمغادرة السينما، وتفضيل متابعته وقت طرحه جماهيريًا 1 مارس القادم، فيما تمسك آخرين بالتواجد لحين بدء عرضه، وذلك قبل أن يعلن مخرج العمل شريف البنداري، أنه نظرًا لعدم رغبته في عرض الفيلم بهذه النسخة والمشكلات الموجودة فيها فأنه تقرر تأجيل العرض إلى اليوم الاثنين في التاسعة مساء.

يذكر أن فيلم "علي معزة وإبراهيم" بطولة علي صبحي وأحمد مجدي وناهد السباعي، تأليف أحمد عامر، عن قصة إبراهيم البطوط، وإخراج شريف البنداري، وإنتاج محمد حفظي.
 

شارك الخبر على