سياسي رسائل السيسي بشأن مخالفات البناء تحرك فعلي لمواجهة فساد المحليات

ما يقرب من ٤ سنوات فى الوفد

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي الاخيرة بشأن مخالفات البناء التي تحدث عنها تعد بداية المواجهة الحاسمة لمحاربة فساد المحليات وتطهيرها، مشيرًا إلى أن مخالفات البناء تعد عنصر رئيس لانتشار الفساد.

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـبوابة الوفد، أن خطورة البناء المخالف تؤدي لانتشار العشوائيات في الوقت الذي تواجه فيه الدولة هذا الملف وتسعى لتطويرها، فضًلا عن أن البناء المخالف يمثل ضغط كبير على مرافق الدولة، مؤكدًا أننا بحاجة لتحرك فعلي حاسم لمواجهة فساد المحليات الذي أصبح يهدد الدولة بشكل كبير.

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الرئيس وجه رسائل مهمة للمحافظين نظرًا لان الفساد ومخالفات البناء تعد مسئولية المحافظ في المقام الاول وعليه التصدي لهذه الظاهرة ، مشيرًا إلى أن الدولة لديها دراسة شاملة بالمناطق التي يتم البناء عليها ويراعى فيها البعد الانساني والاجتماعي والخدمات اللازمة وغيرها، لذلك فإن تحذيرات الرئيس الاخيرة تعد بداية التحرك لمواجهة مخالفات البناء.

وقد حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة بشأن ملف مخالفات البناء وكان آخرها أثناء افتتاحه عدد من المشروعات القومية بالاسكندرية والتي كانت محور اهتمامه وحديثه السبت الماضي مؤكدًا خلال حديثه لن أسمح أبدًا إننا نهد بلدنا ونضيعها كده.. ولو الأمر لزم هخلي الجيش المصري ينزل كل قرى مصر.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على