احتفالية بيوم المرأة العالمي في مصر ١٠ مارس المقبل

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

يحتفل فريق سفراء الشباب العالمي GYAT بالتعاون مع حملة " أنتي الأهم "وفريق" cyclers " بيوم المرأة العالمي ويوم المرأة المصرية وذلك في ١٠ مارس القادم.

ويأتي الاحتفال تحت شعار "مش نص بالنص" وأن المرأة ليست نصف الرجل ولكنها تشاركه الحياة سواسية.  

ويتم خلال الاحتفال طرح قضايا حقوق المرأة بمختلف جوانبها في حضور كوادر ناجحة وفعاله في المجتمع ونماذج مشرف من قصص النجاح للمرأة العاملة.

وتأتي الاحتفالية ضمن أكثر من 175 احتفالية على مستوي العالم ويشارك بها فريق سفراء الشباب باسم مصر دوليا ضمن هذه الفعاليات التي تنادي "بكوكب الخمسين خمسين".

وصرحت د.نجلاء فتحي ،سفيرة الشباب العالمي، بان هدف الفريق هو اتاحة الفرص لمصر للمنافسة الدولية وعرض قصص النجاح لأدراك الوعي الدولي لما يستطيع الشباب المصري وخاصة الفتيات من فعله في مجال العمل والنجاح.

وقالت فتحي أن الاحتفالية تضم فعاليات ثقافية رياضية وترفيهية ومجتمعيه ويضم اكتر من 15 فريق ومنظمة عاملة بمجال المرأة تقدم أثناء اليوم عديد من الفعاليات التي يستفيد منها الحضور كورش التوعية الصحية والخدمات المجانية.

كما سيتم تكريم الفائزين بمسابقة اليوم والمنظمات التي تهتم بدمج المرأة والرجل في المجتمع.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور عمرو حسن، مدير حملة "أنتي الأهم" أهمية دمج دور الرجل والمرأة معا في مجال حقوق المرأة وكيف كانت جميع الموجات السابقة التي تنادي بتحقيق المساواة تلسط الضوء فقط علي المرأة ودورها في تحقيق المساواة ومن المهم أن يشترك الرجال أيضا ويسلط الضوء على دورهم في هذه المرحلة.

كما صرح محمد زين كابتن فريق سيكلرز أن من المهم ممارسة الفتيات الرياضة بدون إحراج لأنها حق من حقوقهم وتساعدهم على أداء دورهم في المجتمع بفعالية أكثر وتساعدهم على حصول على صحة أفضل وتخريج الطاقة السلبية.

وجدير بالذكر أن اليوم سيشهد أيضا إطلاق أكبر سلسلة بشرية في شكل علامة المساواة دوليا بالشباب والشابات موجها رسالة للعالم من مصر وهي "دور المرأة معا في تحقيق المساواة".

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على