البيادر يبدع في زمن الكورنا ويختتم مسابقة أضحى البيادر

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

واصل مسرح البيادر إبداعاته الفنية في الوقت الذي توقفت فيه مناشط المسارح الأهلية المباشرة مع الجمهور بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورنا . وذلك عبر اختتام مسابقة أضحى البيادر التي قام فيها باحتضان مجموعة من المواهب الشبابية المميزة واستثمر فيها التواصل الإلكتروني لعرض المواهب.

فتحت رعاية النائب أحمد العامر نظم مسرح البيادر مسابقته في مجال التمثيل والسينوغرافيا والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والرسم وفنون النحت والكولاج إضافة إلى فن الإلقاء والموسيقى والمكياج.

وقد تقدم العديد من المشاركين بإبداعاتهم المميزة ، إلى لجنة التحكيم الممثلة بالأستاذ سالم رجب زايد رئيسا وعضوية كل من محمد أحمد الحبسي  وحسن علي عجاج ، حيث خضعت المسابقة لمعاير فنية من أهمها ، الفكرة وكون الموضع عصري وفني ، وأن تتميز المشاركة بالإبداع والابتكار وأن تكون ذات جودة فنية ولا تتعدى الوقت المقرر لها.

وبهذه المناسبة عبر سعادة النائب أحمد العامر (راعي المسابقة) عن ثقته بالطاقات الإبداعية المتجددة للفنانين البحرينين الذين يواصلون بإبداعاتهم المميزة رسم لوحات فنية تعكس روح الأصالة للفن والثقافة في مملكة البحرين، وتكون رافدًا مهما في مسيرة الفن في المستقبل القريب.

كما تقدم الفنان عبدالله الدرزي (رئيس المسرح) بالشكر والتقدير لسعادة النائب أحمد العامر لتفضله برعاية المسابقة وبجهوده الكبيرة في دعم المسرح عبر ترأسه للجنة الاستشارية بمسرح البيادر ، وبين الدرزي أن المسرح يواصل تميزه بالرغم من توقف الأنشطة الفنية المباشرة ، إلا أن ثمة برامج تم تسييرها للجمهور من محاضرات ورشية في فن المسرح ولقاءات إلكترونية ومسابقات مسرحية.

كما تقدم الفنان جمال الصقر (المنسق العام للمسابقة) لجميع المشاركين بالشكر والتقدير لتفاعلهم الذي أضفى على المسابقة حيويا وتنافسا محموما، عكس الروح الحماسية الطموحة لدى الشباب، وبين الصقر أن المأمول تطوير هذه المسابقة لتحويلها لحدث دولي إلكتروني كخطوة تطويرية لاحقة.

وعبر منصة (برنامج زوم) وبحضور سعادة النائب أحمد العامر ومجلس إدارة المسرح تم الاجتماع بالمتسابقين وبأعضاء المسرح حيث تم الإعلان عن النتائج في احتفالية، وقد أسفرت المسابقة عن النتائج التالية : 

الجائزة الأولى : سارة الشايجي في فن المكياج 
الجائوة الثانية الفنانة عهود سبت في فن الإلقاء والشعر 
الجائزة الثالثة : رمضان يوسف في فن التكوين المسرحي
جائزة لجنة التحكيم : فيصل الأنصاري في الغناء
جائزة الفنان الواعد : عبدالله أنور في فن التمثيل

شارك الخبر على