الفخراني أتوجه بطلب «غريب» لوزير التعليم بشأن «حصة الدين»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

حصد الفنان القدير يحيى الفخراني جائزة أحسن ممثل في عمل درامي عن دوره في مسلسل "ونوس"، من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

وقال الفخراني، في حفل افتتاح الدورة الـ65 من المهرجان، المقام مساء اليوم الجمعة، إن صديقه الفنان نبيل الحلفاوي، متمكن من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على عكسه تماما، متابعًا: "ربما يكون هذا سببا في دبلوماسيته عندما قال إنه أحيانا لا تسمح لهم (الفنانين) الظروف لاستلام كافة الجوائز لانشغالهم".

وتابع الفخراني: "بعض الجوائز أصبحت بدون قيمة بعد بعثرة أغلبها، لكن الأمر مختلف مع هذا المهرجان، فأول جائزة في حياتي كانت منه، ووقتها أخبرني المحيطون بأنها صادقة ولها قيمة ومهمة جدا، ومن وقتها إحساسي بها إيجابي".

وتابع: "لا يجب أن يشعر الطفل بوجود فرق لأننا جميعا نعبد رب واحد، ولدي أملًا كبيرًا في وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي، وسأطلب منه طلبًا غريبًا قد يفاجئكم ويثير الجدل وأتعرض بسببه للهجوم، لكنني اعتدت الهجوم، وطلبي هو هل ممكن حتى سن معين لا يتم إجبار الطفل كي يقوم من جانب صديقه في الفصل بسبب حصة الدين، أناشد الوزير ان يجتمع بالأزهر والكنيسة ويبحثون في المادة التي لا يشعر فيها الطفل باختلاف".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على