«رانييري» آخر الضحايا.. لقب الدوري الإنجليزي «مقبرة المدربين»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يبدو أن لعنة تحقيق لقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، أصبحت حقيقة لا يمكن التشكيك فيها، بعد أن تمت إقالة جميع مدربي الأندية الإنجليزية الذين فازت بلقب البريميرليج في السبع سنوات الأخيرة، باستثناء مدرب واحد فقط، هو السير أليكس فيرجسون.

وكان آخر هؤلاء المدربين هو الإيطالي كلاوديو رانييري، والذي فاز بلقب الدوري الموسم الماضي عام 2016 مع فريق ليستر سيتي الصاعد حديثا وقتها، حيث تم إقالة المدرب الإيطالي من منصبه أمس الخميس، وبعد عام واحد من فوزه بالدوري.

في التقرير التالي نستعرض المدربين الذي تمت إقالتهم في السبع سنوات الماضية في الموسم التالي لفوزهم بالدوري.

1- كارلو أنشيلوتي

المدرب الإيطالي والذي فاز مع فريق تشيلسي الإنجليزي بلقب البريميرليج عام 2010، تم إقالته الموسم التالي بعد نتائج سيئة له مع البلوز، وهو ما بدأ اللعنة نسبيا التي استمرت حتى الموسم الحالي.

2- روبرتو مانشيني

المدرب الإيطالي والذي تولى تدريب السيتي فى 2009 نجح فى الفوز مع السيتزن ببطولة الدوري الإنجليزي عام 2012/2013، وفي الموسم التالي سقط السيتي فى النتائج السيئة مما دفع إدارة النادي الإنجليزي إلى الاستغناء عنه.

3- مانويل بيلجريني

المدير الفني مانويل بيلجيريني نجح في قيادة مانشستر سيتي، لتحقيق اللقب الدوري الإنجليزي في موسم 2013/2014، وحل ثانيًا في الموسم الذي تلاه، قبل أن يعلن عن رحيله في منتصف موسم 2015-2016 ويترك الفريق في المركز الرابع وكان مهددًا بعدم المشاركة الأوروبية.

4-مورينيو

المدرب البرتغالي قاد تشيلسي للقب الدوري الخامس في تاريخهم خلال موسم 2014/2015، وفي الموسم التالي أعلنت إدارة تشيلسي إقالته بسبب سوء النتائج وبعد التعرض للهزيمة التاسعة أمام ليستر سيتي.

5-رانيري

المدرب الإيطالي، الذي قاد ليستر سيتي لتحقيق الدوري الإنجليزي فى كبرى مفاجاءت الساحرة المستديرة هو آخر من تجرع من كأس لعنة الدوري  بعد قرار ادارة الفريق بإقالته، بعد أقل من ثمانية أشهر من حصوله على لقب البريميرليج.

شارك الخبر على