فيديو ٧ مخاطر تهدد صحة المصريين بتناول «بقايا الطعام»

حوالي ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أثارت قضية انتشار بقايا المصانع من الأطعمة المتنوعة، وإقبال الكثير من المواطنين على شرائها، ضجة واسعة، خاصة بعد موجة الغلاء الكبيرة التي تشهدها الأسواق في مصر الآن.

وتعود هذه الضجة إلى الأخطار التي تنجم عن تناول تلك الأطعمة، والتي غالبًا لا يدري عنها المواطن شيئا، فهو يفكر فقط في شراء ما يسد حاجته، دون معرفة النتائج السلبية الخطيرة التي ستلحق به بعد تناول «كسر المصانع»، أو بقايا الطعام الذي هو أوفر بالنسبة إليه.

واستعرض الإعلامي وائل الإبراشي هذه القضية الخطيرة، مؤكدا أنها بمثابة كارثة حيث أن هذه الأطعمة قد تتسبب في فيروس سي، وفي هذا الشأن قال الخبير الدوائي الكتور مروان سالم - وفي تصريح خاص لـ”بوابة أخبار اليوم” - إن بطون المصريين أصبحت أشبه بصناديق قمامة، وأضاف: « عفوا على بشاعة هذا التعبير، ولكن هذه هي الحقيقة، حيث أنه في الفترة الأخيرة ومع ارتفاع الأسعار انتشرت ظاهرة بيع بقايا الطعام أو ما يسمى بالأكل الكسر حيث يتواجد في الأسواق بقايا الجبن والأسماك المعفنة وهياكل وعظام الفراخ وبقايا اللحوم وأحشائها التي تفرم لتصبح لحم مفروم يوضع عليها صبغات حمراء».

وتابع:« الغريب أيضا أن مصانع الجاتوه والحلويات أصبحت هي الآن تبيع ما تبقيطى من منتجات أصابها العفن وفقدت صلاحيتها وتبيعها على أنها كسر الجاتوه».. وأورد «سالم»  7  مخاطر صحية تهدد المصريون عند تناول هذه الأطعمة، ومنها ما هو على المدى البعيد وما هو على المدى القريب، وهي:

- السرطان
- إلتهابات المعدة
- حساسية
- فيروس سي
- نقص للمناعة
- تلبك معوي
- تسمم
ونصح الدكتور مروان سالم، بضرورة تجنب مثل هذه الأطعمة، ومحاولة التوفير عن طريق شراء ما يحتاج إليه الشخص فقط، حتى يتمكن من الحفاظ على صحته وصحة أسرته.

 

 

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على