عبد العال يستقبل وفدًا ألمانيًا يضم قيادات سياسية وبرلمانية

حوالي ٧ سنوات فى أخبار اليوم

استقبل اليوم الخميس، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وفداً ألمانياً ضم عدداً من السياسيين، والبرلمانيين، وممثلي بعض منظمات المجتمع المدني في ألمانيا، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر بدعوة من رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

وأشار الدكتور عبد العال إلى كثافة اللقاءات الثنائية مع الجانب الألماني خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين، والتي ستٌتوج بزيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى مصر خلال الأسبوع المقبل، كما تطرق الدكتور عبد العال إلى مشكلة التطرف باعتبارها المصدر الرئيسي للإرهاب، مؤكداً على أن مصر تبذل جهود كبيرة بقيادة مؤسسة الأزهر من أجل تجديد الخطاب الديني.

من جانبه أكد الوفد الألماني على أن هناك اهتمام على كافة المستويات بتطوير العلاقات مع مصر، وقدم بعض الاستفسارات عن بيئة ومناخ الاستثمار فى مصر كما طرح تساؤلات أخرى بشأن قانون الجمعيات الأهلية الجديد.

وفى هذا الشأن أوضح الدكتور عبدالعال أن الإجراءات والقوانين الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخراً بهدف تشجيع وجذب المستثمرين الأجانب، والتي سوف تتوج بقانون الاستثمار الجديد المُزمع مناقشته قريباً بمجلس النواب، والذي يمنح ضمانات جديدة للمستثمرين الأجانب.

كما طمأن الدكتور عبدالعال الوفد الألماني بشأن قانون الجمعيات الأهلية الجديد، مؤكداً على أن هذا القانون قام على أساس المعايير العالمية المُعتمدة في هذا الشأن، وأهمها الإفصاح، والشفافية، والخضوع للقواعد المحاسبية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على