المشدد ١٠ سنوات لمدير أمن ديوان محافظة القاهرة

حوالي ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قضت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بعابدين ، بمعاقبة مصطفى حسين محمد، مدير أمن ديوان محافظة القاهرة، بالسجن المشدد عشر سنوات، وذلك بتهمة الرشوة واستغلال النفوذ.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد علي مصطفي الفقي، وعضوية المستشارين أحمد محمد دبوس، وعمرو عبد اللطيف سنرى، وأمانة سر جاد كنعان، وطلعت عيد.

البداية بورود معلومات إلى الرقابة الإدارية، بقيام المتهم مصطفي حسين محمد مدير، أمن ديوان محافظة القاهرة بضلوعه في الاتفاق على تقاضي رشوة، واستغلال مهام وظيفته، وذلك من خلال طلبه عطية ورشوة من المدعي مفيد سعد غبريال، صاحب مكتب مقاولات ، لاستغلال نفوذه في الحصول على قرار حكومي بوقف سداد قيمة الشيكات المستحقة عليه، نظير تغير نشاط الأرض المملوكة للمدعي سالف الذكر، بمنطقة روض الفرج من صناعية إلى سكنيه، لحين الفصل في الدعوى المقامة منه بمحكمة القضاء الإداري، بشان عدم أحقيه محافظة القاهرة في تحصيل تلك المستحقات على الأرض.

وكشفت تحقيقات الرقابة الإدارية إلى أن المتهم طلب رشوة بصفته موظف عمومي، مستغلاً في ذلك نفوذه لدى مسؤولي ديوان محافظة القاهرة، وباسط سيطرته على المستشار القانوني لديوان عام المحافظة، واتفق المتهم على تقاضي مبلغ مالي نظير ذلك الخدمة.

شارك الخبر على