ارتفاع بنسبة ٤ بالمائة في صافي أرباح "أوريدو" خلال العام ٢٠١٦

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 22 فبراير /قنا/ أعلنت مجموعة "أوريدو" أنها حققت صافي أرباح عن العام 2016 بلغ مليارين و200 مليون ريال، مرتفعا بنسبة 4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الذي قبله.
وقال بيان صدر عن المجموعة اليوم إن العائد على السهم بلغ 6.84 ريال ، مقارنة مع 6.61 ريال في 2015.
وأوصى مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 3.5 ريال للسهم الواحد (أي بواقع 35 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم).
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، إن المجموعة حققت قيمة جيدة لمساهميها في العام 2016، حيث سجلت نتائجها نمواً في الإيرادات والأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين وعدد العملاء وصافي الربح.
وأضاف سعادته  أنه بفضل تطلعات المجموعة للانتقال من كونها مشغلا لخدمات الاتصالات إلى شركة دولية للاتصالات، فقد حققت "أوريدو"تقدماً كبيراً في تنفيذ استراتيجيتها في جميع أسواقها. كما عززت ما توفره من خدمات، وارتقت بالبنية التحتية لتناهز المواصفات العالمية، وأتاحت الفرصة لأكثر من 138 مليون شخص للاستفادة من مستقبل أفضل.
وبين أن "أوريدو" هي أول مقدم لخدمات الاتصالات يطلق خدمات الجيل الرابع (4G) في عدد من أسواقها، إذ تُشغل في الوقت الحالي ثمان من شركاتها شبكات الجيل الرابع (4G).
وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن الاهتمام سيتوجه للارتقاء بطبيعة عمل الشركة لتصبح من أوائل مقدمي خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولتتمكن من خلال ذلك من تنويع منظومة منتجاتها وخدماتها وتنويع مصادر إيراداتها، مؤكدا الحرص على متابعة تجارب تقنية الجيل الخامس (5G) تمهيداً لطرحها في قطر، وقيام الشركة بواجباتها للمساهمة في الوفاء بالاستحقاقات القادمة للدولة في 2022، وتنفيذ متطلبات الرؤية الوطنية لعام 2030.
من جانبه، علق سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمجموعة على النتائج قائلا: "كان أداؤنا المالي إيجابياً خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، مدعوماً بإيرادات قوية بلغت ما يقارب 33 مليار ريال، فيما بلغ صافي أرباح المجموعة المخصص للمساهمين 2.2 مليار ريال" .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على