إدارة ترامب تستعد لطرد ١١ مليون مهاجر غير شرعي من أراضيها

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

أفادت مذكرتين جديدتين نشرتهما وزارة الأمن الداخلى الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بشأن الأشخاص الذين يقيمون بشكل غير شرعى، أن وزير الأمن الداخلى، جون كيلى، أمر عناصر الجمارك والهجرة بطرد كافة المهاجرين السريين الذين يعثرون عليهم أثناء قيامهم بواجباتهم، فى أسرع وقت ممكن، وقد يشمل الطرد جميع المهاجرين غير الشرعيين وعددهم 11 مليونا موجودين على الأراضى الأمريكية.

وحددت الإدارة الأمريكية سبعة مستويات من الأولوية لإبعاد المهاجرين السريين؛ بدءا بالذين ارتكبوا جنحا أو جرائم، ويترك للموظفين حرية تقييم الخطر الذى يطرحه شخص دون أوراق ثبوتية على السلامة العامة أو الأمن القومى.

وعلى جانب آخر تبقيان المذكرتان على الحماية التى منحها الرئيس باراك أوباما منذ 2012 للأشخاص دون أوراق ثبوتية، الذين أتوا أطفالا إلى الولايات المتحدة فى إطار برنامج "داكا"، وجاء فيهما أيضا "لن تعفي الوزارة أى فئة من الأجانب يمكن إبعادهم باستثناء بعض الحالات النادرة".

وتابعتا "كل الذين انتهكوا قوانين الهجرة يمكن أن يلاحقوا، وقد يصل الأمر إلى طردهم من الولايات المتحدة"، وبدأ كيلى الذى يطبق أيضا مراسيم وقعها دونالد ترامب فى 25 يناير، بالإعداد لبناء الجدار الذى وعد الرئيس الأمريكى بإنشائه على الحدود مع المكسيك.

فيما يأتي توظيف خمسة آلاف عنصر جمارك و10 آلاف موظف هجرة سيسمح بتسريع الحملة لقمع الهجرة السرية.

شارك الخبر على