موسكو تقول إنها بانتظار تحديد واشنطن لشكل تعاونهما

حوالي ٧ سنوات فى قنا

موسكو في 21 فبراير /قنا/ قال المتحدث باسم "الكرملين" ديمتري بيسكوف، إن موسكو "تنتظر بصبر تشكيل الولايات المتحدة لموقفها فيما يتعلق بروسيا، وكيفية بناء علاقتهما، والتوجه الذي ستحدده واشنطن بشأن تعاونها مع موسكو" وأضاف بيسكوف، في تصريحات اليوم، "نراقب كيف سيتم تشكيل هذا الموقف من زملائنا الأمريكيين"،مشيرا إلى اتصالات جرت بين وزيري خارجية البلدين في هذا الصدد، وقال "إننا بانتظار تطورات الأمور اللاحقة".
في سياق آخر، أشار بيسكوف إلى أن موسكو تعتبر السؤال عن احتمال اعترافها بالجمهوريتين في دونباس (دونيتسك ولوهانسك) المعلنتين من طرف واحد "أمر غير صحيح، وأن التفكير بهذا الموضوع أمر غير مقبول لأنهما أراض غير معترف بها من قبل روسيا ولا من قبل أوكرانيا، لكنهما يعيشان حصارا قاسيا من قبل سلطات كييف"، على حد قوله.
كما تحدث بيسكوف عن مسألة ترشح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفترة جديدة، وقال "هذا الاحتمال غير قائم حاليا على الأجندة، لاسيما أن هناك وقت كاف قبل تنظيم هذه الانتخابات.. لقد قال الرئيس بوتين مرارا إنه يعتبر سابقا لأوانه إطلاق أي تصريحات انتخابية.. إنه لم يصرح حتى الآن، وهناك وقت كاف لبدء الحملة الانتخابية، والاجندة حاليا مغايرة".
وكان الرئيس بوتين، قد صرح في وقت سابق بأنه لم يتخذ بعد قراراً بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجري في عام 2018.

شارك الخبر على