تاريخيًا ١٢ مصريًا في الدوري السعودي.. هل يصبح كهربا سادس زملكاوي؟

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

اقترب محمود عبد المنعم «كهربا»، لاعب نادي الزمالك، من الانضمام لنادي اتحاد جدة السعودي، وسيكون اللاعب المصري رقم 13 الذي يحترف في الدوري السعودي، وسيكون سادس لاعب زملكاوي ينضم إلى الأندية السعودية.

«التحرير» تستعرض اللاعبين اللذين احترفوا في الدوري السعودي في التقرير التالي:

- في عام 1984 انتقل أشرف قاسم لاعب الزمالك السابق إلى فريق الهلال، وحصل حينها على ثاني أفضل لاعب في الدوري السعودي، ونال لقب أفضل مدافع.

​- في عام 2001 انتقل رضا سيكا، لاعب الإسماعيلي والزمالك السابق، إلى الأهلي السعودي لمدة عام مقابل 600 ألف دولار. 

- في عام 2001 انتقل محمد بركات من الإسماعيلي عقب التتويج بالدوري المصري إلى الأهلي السعودي، وقدم أداء جيدًا حينها مع النادي السعودي، ووصل معهم إلى نهائي الدوري والتقي بفريق الاتحاد وخسر الهلال بنتيجة 2-3.

- عام 2004 شهد انتقال إسلام الشاطر، لاعب الزمالك آنَذاك، إلى اتحاد جدة موسم واحد على سبيل الإعارة، وعاد بعدها إلى الأهلي في صفقة أثارت أزمة كبيرة في الدوري المصري.

- وشهد موسم 2004 تعاقد النصر السعودي مع مدافع نادي الإسماعيلي عماد النحاس، لمدة أربعة أشهر مقابل 100 ألف دولار.

- في موسم 2009-2008 انتقل عماد متعب، مهاجم الأهلي، إلى اتحاد جدة، وسجل حينها 13 هدفًا في 21 مباراة.

- في يناير من عام 2009 تعاقد نادي النصر مع حسام غالي، بعدما انتهت مسيرته مع توتنهام الإنجليزي، وعاد إلى الأهلي بعدما لعب مع النصر موسم ونصف.

- في 2009 أعلنت إدارة نادي الأهلي السعودي التعاقد مع وليد سليمان، لاعب بتروجيت حينها، ورحل على سبيل الإعارة لمدة سنة.

- في 2011 انتقل أحمد علي، لاعب الإسماعيلي آنَذاك، إلى الهلال السعودي على سبيل الإعارة.

- انضم حسني عبد ربه، إلى اتحاد جده قادما من الإسماعيلي في يوليو 2012، على سبيل الإعارة لمدة موسم، ومن ثم إلى النصر.

- في 2013 انتقل إبراهيم صلاح لاعب الزمالك حينها، إلى العروبة السعودي، بعد انتهاء عقده مع القلعة البيضاء، ولكن عاد مسرعًا إلى الزمالك بعدما هبط العروبة السعودي.

- أخيرًا في 2014 انتقل محمد عبد الشافي، لاعب الزمالك إلى الأهلي السعودي على سبيل الإعارة لمدة 8 شهور، وبقيمة مالية وصلت إلى نحو مليون و200 ألف دولار.

وبذلك يكون الأهلي السعودي تعاقد مع أربعة مصريين (وليد سليمان، محمد بركات، رضا سيكا، محمد عبدالشافي)، والهلال تعاقد مع «أحمد علي، أشرف قاسم)، والاتحاد مع (إسلام الشاطر وحسني عبدربه).

شارك الخبر على