الحريري يلتقي مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان

حوالي ٧ سنوات فى قنا

بيروت في 20 فبراير /قنا/ التقى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، هنا اليوم، المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية "ماري لوبان"، والتي تزور بيروت حاليا. 

وقال الحريري خلال اللقاء "إن المسلمين هم أول ضحايا الإرهاب المتستر بلباس الدين بينما هو في الواقع لا دين له"، مشددا على أن "المسلمين المعتدلين الذي يشكلون الغالبية الساحقة من المسلمين في العالم، هم أول هدف للإرهاب المتطرف باسم الدين، لأنهم في الواقع أول المواجهين له". 
وأضاف أن "الخطأ الأكبر في مقاربة هذا الموضوع هو الخلط الذي نشهده في بعض وسائل الإعلام والخطابات بين الإسلام والمسلمين من جهة وبين الإرهاب من جهة ثانية". 
من جهة أخرى، أوضح الحريري أن بلاده التي لا يتجاوز عدد سكانها الأربعة ملايين نسمة باتت تستقبل قرابة مليوني لاجئ سوري وفلسطيني، ما يعرض اقتصاد لبنان وبناه التحتية لضغط غير مسبوق، وهو الأمر الذي تعمل الحكومة اللبنانية على وضع خطة متكاملة لمواجهة أعبائه، لمطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته كاملة في هذا المجال. 
من جانبها، قالت المرشحة للرئاسة الفرنسية، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إنها بحثت مع الحريري الأزمة السورية، مشددة على ضرورة مواجهة تنظيم "داعش" الذي يتوسع بشكل كبير في العديد من الدول، بما فيها فرنسا ويقوم بتجنيد العديد من الأشخاص في الكثير من الدول أيضا. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على